TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "كريدي سويس" يقفز 40%.. بدعم أنباء اقتراض 54 مليار دولار

سهم "كريدي سويس" يقفز 40%.. بدعم أنباء اقتراض 54 مليار دولار
أرشيفية

القاهرة - مباشر: سجل سهم كريدي سويس ارتفاعاً بأكثر من 40% بدعم أنباء حصول البنك على قرض بقيمة 50 مليار فرنك (54 مليار دولار) من البنك الوطني السويسري (البنك المركزي).

وبحسب بلومبرج، أجرى "كريدي سويس غروب" ترتيباً لاقتراض ما يصل إلى 50 مليار فرنك (54 مليار دولار) من البنك الوطني السويسري (البنك المركزي)، وعرض إعادة شراء ديون، في محاولةٍ لعكس اتجاه هبوط ثقة السوق بسهم البنك السويسري.

وفي وقت سابق أشارت بلومبرج إلى أن الحكومة السويسرية والبنك المركزي والجهة المالية المنظمة "فينما" (Finma) يناقشون سبل تحقيق الاستقرار لـ"كريدي سويس"، بعد يومٍ عاصف أثارته تعليقات من أكبر مستثمر في البنك (البنك الأهلي السعودي).

وأعلن "كريدي سويس" عن عملية إعادة شراء ديون هي الثانية خلال الأشهر الستة الأخيرة، حيث يتطلع إلى استعادة ثقة المستثمرين.

 كان البنك عرض إعادة شراء نحو 3 مليارات دولار من ديونه في أكتوبر من العام الماضي، معلناً في ذلك الوقت أنه أراد "الاستفادة من ظروف السوق لإعادة شراء الديون بأسعار مغرية".

وتعرّض "كريدي سويس" ثاني أكبر بنك في سويسرا، الذي تعود جذوره إلى عام 1856، لصدمات على مدى السنوات العديدة الماضية؛ نتيجة سلسلة من المشاكل والفضائح والإصلاحات على مستوى القيادة والقضايا القانونية.

 وقضت خسارة البنك البالغة 7.3 مليار فرنك العام الماضي على أرباح العقد السابق، وفشلت خطة التحول الاستراتيجي الثانية للبنك، خلال مسيرته الممتدة لسنوات عديدة، حتى الآن في جذب المستثمرين أو وقف هجرة عملائه إلى مؤسسات مالية أُخرى.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مبيعات الأجانب تكبد بورصة مصر 35 مليار جنيه خسائر سوقية.. والسبعيني يهبط 7.29%

حكومة مصر تبدأ إجراءات طرح شركتي "صافي" و"وطنية" الأربعاء المقبل

مصر.. تقرير يتوقع زيادة الطلب على الذهب للتحوط من مخاطر انخفاض الجنيه