TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5.3 مليار دولار التجارة غير النفطية بين الإمارات وكوريا الجنوبية في 2022

5.3 مليار دولار التجارة غير النفطية بين الإمارات وكوريا الجنوبية في 2022
سجلت قيمة عمليات إعادة التصدير من الإمارات إلى كوريا الجنوبية 1.3 مليار درهم خلال 2022

أبوظبي ـ مباشر: قال ثاني الزيودي وزير التجارة الخارجية الإماراتي، إن التجارة البينية غير النفطية بين الإمارات وكوريا الجنوبية بلغت 19.5 مليار درهم (5.3 مليار دولار) خلال عام 2022، بنمو 14% عن عام 2021.

وأشار خلال لقائه يوم الأربعاء، بدبي مع دوكغون آهن وزير التجارة في كوريا الجنوبية، إلى أن الصادرات الإماراتية لكوريا الجنوبية حققت نمواً بنسبة 17.5% خلال عام 2022، لتصل إلى أكثر من 2.8 مليار درهم (781 مليون دولار)، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وتابع وزير التجارة الخارجية الإماراتي: "سجلت قيمة عمليات إعادة التصدير من الإمارات إلى كوريا الجنوبية 1.3 مليار درهم (367 مليون دولار) خلال عام 2022".

وبلغ رصيد الاستثمارات الكورية الجنوبية المباشرة في الإمارات 2.2 مليار دولار حتى مطلع عام 2021، بنمو 73% مقارنة بمطلع عام 2013، وتركز هذه الاستثمارات على قطاعات المالية والتأمين والتعدين وتجارة التجزئة والعقارات.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين من خلال العمل المشترك، وكذلك على تطبيق مستهدفات مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاقتصاد ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحفيز التدفقات التجارية بين البلدين من خلال تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير لشركات البلدين العاملة في القطاع، ودعم الفرص الاستثمارية والتجارية للقطاع الخاص في الدولتين.

وتخطط دولة الإمارات، لضخ استثمارات تقدر بـ 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية خلال السنوات القادمة، في العديد من الأنشطة والقطاعات الاقتصادية.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات الأكثر جذباً وتنفيذاً لصفقات الاستحواذ في الشرق الأوسط

إنفوجرافيك.. تفاصيل مشروع تزويد السيارات بوقود الهيدروجين في الإمارات

إنفوجرافيك.. كل ما تريد معرفته عن التمويلات البنكية لقطاع العقار الإماراتي

إنفوجرافيك.. إيرادات فوائد بنوك الإمارات ترتفع لأعلى مستوياتها في 2022

كيف تدير محفظتك الاستثمارية بالأسهم خلال رمضان 2023؟.. إليك أفضل 6 نصائح