TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شراء بنك لِشا لحصة غير مسيطرة (أقلية) في شركة ستارلينك قطر

بنك لشا QFBQ 0.94% 1.29 0.01

فضلاً عن ريادتها في مجال البيع بالتجزئة لمنتجات التكنولوجيا والهواتف المحمولة، وذلك كجزء من استراتيجية الملكية الخاصة لتوسيع أنشطته ووجوده في قطر. 

قام بنك لِشا بشراء حصة تبلغ 27.5% من ستارلينك، مسجّلاً بذلك أول صفقة له في عام 2023 وإضافة مميّزة إلى محفظة الملكية الخاصة للبنك المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. تأسّست ستارلينك في عام 2006 كشركة رائدة في مجال البيع بالتجزئة لأحدث منتجات التكنولوجيا والأجهزة المحمولة والأدوات والأكسسوارات. وعلاوة عل ذلك، نجحت في ترسيخ علامتها التجارية في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر ومناطق أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي. تتميّز ستارلينك ذ.م.م بانتشار متعدد القنوات عبر 19 منفذاً للبيع بالتجزئة في قطر، ومنصة إلكترونية، فضلاً عن مجموعة متنوعة من القنوات الداعمة الأخرى التي تقدّم خدمات مدارة من الخارج في مجالات متعددة مثل تكنولوجيا المعلومات والتركيبات والصيانة ومراكز الاتصال.

وتهدف هذه الصفقة الجديدة إلى تعزيز نشاط بنك لِشا في سوق الملكية الخاصة المحلية، لا سيما وأنّها أُبرمت بعد عمليات الشراء الأخيرة التي تمت في قطاعات السلع الاستهلاكية، والتكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية المنزلية، وبالتالي تؤكّد على استراتيجية البنك في تنويع محفظته الاستثمارية. 

وفي هذا الإطار، علّق الرئيس التنفيذي لبنك لِشا، السيد عبدالرحمن توتونجي، قائلاً: "يمثل هذا الاستثمار إنجازاً بارزاً آخر لبنك لِشا وخطوة إضافية نحو زيادة عروض الملكية الخاصة للبنك. تمثّل ستارلينك فرصة فريدة للمستثمرين المحليين وذلك من خلال بروزها في السوق كشركة رائدة في مجال البيع بالتجزئة لمنتجات التكنولوجيا والهواتف المحمولة وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وفي حين نسعى إلى استكشاف قطاعات أخرى، وهذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجيتنا الاستثمارية للاستفادة من فرص متنوّعة في السوق المحلي، ضمن قطاع مبتكر وواعد. ونحن نتطلع إلى العمل مع أصحاب المصلحة في ستارلينك إذ نحن متأكدون من أنّها تتمتّع بإمكانات نموّ هائلة.

من جهته، صرّح صهيب المبروك، رئيس قسم الملكية الخاصة والخدمات المصرفية للبنك قائلاً: "نحن سعداء بإضافة ستارلينك إلى محفظة الملكية الخاصة للبنك التي تزداد نموّاً يوماً بعد يوم، لا سيما وأنّ هذه الشركة تركّز بشدّة على تجربة العميل، وحقّقت الكثير من الإنجازات القيّمة على مرّ السنين. لذا، أنا واثق تماماً من إمكاناتها وآفاقها، ويسرّني أنّنا سنتعاون معاً كشريكين في هذه الرحلة المميّزة."

بنك لشا ذ.م.م. (عامة)، هو أول بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص له من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال ومدرج في بورصة قطر تحت الرمز (QSE:QFBQ).



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات