TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مركز إدارة الدين: سنقدم منتجات ادخار للمجتمع سريعاً في شكل صكوك

رئيس مركز إدارة الدين: سنقدم منتجات ادخار للمجتمع سريعاً في شكل صكوك
الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية هاني المديني - أرشيفية

الرياض – مباشر: ناقش الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، هاني المديني، عوامل النجاح وراء الإصدار السيادي المستقر للمملكة في ظل الأوقات المضطربة في النظام المالي العالمي.

وقال المديني، خلال مؤتمر القطاع المالي بالرياض اليوم الأربعاء: "بدأنا برنامج الصكوك المتماشي مع الشريعة الإسلامية مع برنامج الصكوك التقليدية..اليوم هناك صكوك إسلامية يمكن الحصول عليها، قمنا بفتح السوق المحلية للاستثمارات الدولية، لقد أعلنا في الربع الثالث عن إمكانية دخول المستثمرين العالميين الذين يبحثون عن صكوك إسلامية عالية الجودة للسوق المحلي".

وأضاف المديني: "تعزيز ثقافة الادخار أحد ركائز برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية 2030، حيث نقدم منتجات الادخار للمجتمع وسنقدم هذا الأمر سريعا في شكل صكوك بغرض تعزيز الادخار".

وأوضح، أن المركز الوطني لإدارة الدين أصدر في العام 2022 صكوك بقيمة 5 مليارات دولار، وبدأ هذا العام بـ 10 مليارات دولار.

ونوه المديني، بأن وضع المملكة القوي في الفائض الأمر الذي يتعلق برؤية 2030 سهل مهمة المركز لتمثيل المملكة أما المجتمع الدولي بسوق الدين وإصدار أدوات الدين.

ولفت الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، إلى أن العالم يدرك أن المملكة بلد نفطي ولكن الحكومة تركز على الأنشطة غير النفطية وكذلك القطاعات الجديدة التي لم تستثمر فيها من قبل مثل السياحة والثقافة والترفيه والرياضة، والتي تسهم بشكل كبير في الناتج المحلي ونرى الإصلاحات على قدر عالي من السرعة.

يذكر أنّ مؤتمر القطاع المالي 2023 هو النسخة الثانية لهذا المؤتمر الذي ينظمه شركاء برنامج تطوير القطاع المالي، وهم وزارة المالية والبنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية، حيث يندرج المؤتمر ضمن برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة، الذي يعتبر مكونا رئيسيا من مكونات رؤية السعودية 2030.

ويشارك في المؤتمر نخبة كبيرة من صناع القرار والمستثمرين والشركات الاستثمارية العالمية والبنوك الدولية.

وستواصل جلسات المؤتمر الحوارية نقاشاتها والتي ستكون حول 4 محاور رئيسية وهي الاقتصاد العالمي، والتحديات والفرص، والمؤسسات المالية في الواقع المالي الجديد والمرونة والمواكبة، والاستثمار الآمن لأجل الغد، ومستقبل القطاع المالي في ظل الرقمنة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

بدء سريان المرحلة الأولى من قرار توطين مهن الطيران المرخصة بالسعودية

وزير المالية: فرص كبيرة للاستثمارات السعودية في إيران بعد التوصل لاتفاق

معدل التضخم بالسعودية يرتفع 3% في فبراير على أساس سنوي

وزير الطاقة السعودي: لن نبيع البترول إلى أي دولة تفرض سقف أسعار على إمداداتنا

طيران الرياض تكشف عن أول طلبية لشراء 72 طائرة من بوينج