TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس هيئة رأس الخيمة لتطوير السياحة:الاستدامة بقطاع الطيران تدعم النمو الاقتصادي

رئيس هيئة رأس الخيمة لتطوير السياحة:الاستدامة بقطاع الطيران تدعم النمو الاقتصادي
راكي فيليبس رئيس هيئة رأس الخيمة لتطوير السياحة

محمود جمال ـ مباشر: قال راكي فيليبس رئيس هيئة رأس الخيمة لتطوير السياحة اليوم الأربعاء، إن تحقيق الاستدامة في قطاع السفر يدعم الاقتصاد والمساهمة في التغيرات المناخية.

وأضاف فيليبس في تصريحات خلال فعاليات مؤتمر قمة العرب للطيران العاشر برأس الخيمة في الإمارات :"نحن ننظر إلى فوائد الاستدامة ونذكر ما حدث في عام 2015 والأثر التى دفعت رأس الخيمة وجهة سياحية أدخلت الاستدامة كجزء أساسي من خطتها التنموية".

وأشار إلى أن الاستدامة تتطلب توفير البترول اللازم لتموين الطائرات ومواكبة ذلك مع الحفاظ على البيئة خاصة في إطار استضافة  cop28، حيث حققت رأس الخيمة تقدما كبيرا في جذب السياحة بعد تجاوز أزمة كورونا.

وأوضح أن مطار رأس الخيمة شهد تطورات كبيرة نتيجة للتعاون الكبير التى تركز علية الإمارة من خلال زيادة نصيبها في السياحة الداخلية والعالمية.

وانطلقت اليوم الأربعاء فعاليات النسخة العاشرة من قمة العرب للطيران، الحدث الرائد لقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات في رأس الخيمة، وتُعقد القمة تحت شعار "الاستدامة وتأثيرها المباشر على مفاهيم السفر والسياحة في العصر الحالي".

وتتيح القمة سلسلة من فرص التواصل وتبادل المعرفة وتستقطب كوكبة من رواد قطاع الطيران العالمي لاغتنام الفرص ومواجهة التحديات وتوحيد الجهود ومناقشة سبل دفع تطور قطاع الطيران والسياحة العربي.

وسيشهد اليوم الأول نقاشات وحوارات في مواضيع الاستدامة والآفاق الاقتصادية وتأثير التطورات التكنولوجية الثورية على مستقبل قطاع الطيران والسفر.

 وتتضمن أجندة القمة اليوم مجموعة من جلسات الحوار الحيّة، والكلمات الرئيسية، وورش العمل، وتشارك كوكبة من القادة المحليين وعمالقة القطاع العالميين في حوار فعال يستكشف تأثير السفر على البيئة وسبل تعزيز استدامته مستقبلًا عبر استعراض أساليب إزالة الكربون ونماذج الأعمال المستدامة التي تدعم النمو المستمر للقطاع.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات

فيديوجرافيك.. 5 نقاط مهمة تبحثها "قمة العرب للطيران" في الإمارات:

الإمارات الأكثر جذبا للمليونيرات في العالم.. لماذا؟ (فيديوجرافيك)

بعد تخفيضها.. رسوم وخطوات فحص السيارات في أبوظبي (إنفوجرافيك)

10 معلومات هامة عن منصة المشتريات الرقمية في الإمارات.. تعرف عليها (فيديوجرافيك)