TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "قطر الدولي" توافق على توزيع 40 درهماً للسهم نقداً

عمومية "قطر الدولي" توافق على توزيع 40 درهماً للسهم نقداً
بنك قطر الدولي الإسلامي

الدوحة - مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لبنك قطر الدولي الإسلامي على مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح بنسبة 40% على رأس المال نقداً بواقع 40 درهماً على السهم وإقرارها.

وحسب بيان لبورصة قطر أمس الثلاثاء، فقد اعتمدت العمومية تجديد برنامج إصدار صكوك بحد أقصى مليار دولار والمعتمدة سابقاً بالجمعية العامة العادية للعام السابق؛ بناءً على دراسة لكل إصدار وبأحجام مختلفة بناء على حاجة البنك وبعد صدور الموافقات اللازمة للإصدار من الجهات المختصة، وبشرط عدم تجاوز الصكوك المصدرة لقاعدة رأس مال البنك واحتياطاته.

كما وافقت العمومية على تجديد قرار الجمعية العامة للعام السابق لاستكمال إصدار صكوك رأسمالية بنفس الشروط والأحكام السابقة وهي صكوك مؤهلة للإدراج ضمن الشريحة الأولى من قاعدة رأس المال وبحد أقصى 50% من إجمالي قاعدة رأس المال ووفقا للشروط التي تحددها الجهات الإشرافية في هذا الشأن.

واعتمدت العمومية تقارير مجلس الإدارة وهيئة الرقابة الشريعة ومراقب الحسابات عن العام الماضي، مع المصادقة على الخطط المستقبلية، وتقرير الحوكمة وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة.

وأقرت تفويض مجلس الإدارة لإصدار صكوك مؤهلة ضمن الشريحة الثانية من رأس المال وبسقف 500 مليون دولار، وذلك بعد صدور الموافقات اللازمة لإصدار هذه الصكوك من الجهات المختصة على أن يتم تحديد شروط وحجم الإصدار بناءً على دراسة لحاجة البنك وظروف السوق.

وتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للفترة القادمة لمدة 3 سنوات، إذ انتخب أعضاء مجلس الإدارة غير المستقلين وعددهم 6 أعضاء بالتزكية من المساهمين وهم عبدالله ثاني آل ثاني ممثل شركة التقى للعقارات والمقالات، وتركي خالد آل ثاني ممثل شركة مجموعة الإسلامية القطرية للتأمين، وحمد عبدالعزيز آل ثاني ممثل شركة دانة الصفاة للاستثمار.

كما تم انتخاب عبدالله خالد آل ثاني ممثل مجموعة الرعاية الطبية، وثاني بن عبدالله آل ثاني ممثل شركة القارة للتجارة، وناصر راشد الكعبي ممثل شركة إنماء القابضة.

وبعد إجراء الانتخابات على الأعضاء المرشحين لفئة الأعضاء المستقلين، تم اختيار 3 أعضاء بعد التصويت عليهم، وهم: حسن عبد الله الذوادي، وشاهين جاسم السليطي، ووليد أحمد إبراهيم السعدي، مع اعتبار علي عبد اللطيف المهندي، ومحمد عوجان الهاجري كعضوين مستقلين احتياط.

ووفق بيان بنك قطر الدولي الإسلامي فقد تم تأجيل عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني، ليكون الاجتماع الثاني يوم الاثنين االموافق 20 مارس 2023.

يشار إلى أن أرباح بنك قطر الدولي الإسلامي ارتفعت خلال السنة  المالية المنتهية في ‏31 ديسمبر  2022بنسبة 7.17% لتسجل نحو 1.08 مليار ريال، مقابل ربحاً بقيمة نحو مليار ريال خلال عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

1.25 مليار ريال أرباح بنك دخان في 2022

7 مجموعات ترتفع بمعدل التضخم في قطر 4.41%