TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية بنك الدوحة تصادق على التوزيعات وتعديل بالنظام الأساسي

عمومية بنك الدوحة تصادق على التوزيعات وتعديل بالنظام الأساسي
مقر بنك الدوحة في قطر
بنك الدوحة
DHBK
-0.27% 1.49 -0.00

الدوحة - مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك الدوحة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.075 ريال للسهم الواحد، وتعديل بعض مواد النظام الأساسي للبنك.

وحسب بيان لبورصة قطر أمس الثلاثاء، وافقت العمومية غير العادية على تعديل المواد أرقام (23، 25، 31، 32، 69) من النظام الأساسي الخاص بالبنك بما يتوافق مع تعليمات الحوكمة في البنوك الصادرة عن مصرف قطر المركزي بموجب التعميم رقم (25) لسنة 2022.

كما وافقت على تفويض رئيس مجلس الإدارة، أو نائبه أو العضو المنتدب منفردين في الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة على النظام الأساسي المعدل وإدخال أي تعديلات عليه قد يطلبها أي من هذه الجهات والتوقيع والتصديق عليه.

أما العمومية العادية للبنك فقد اعتمدت تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابان عن العام الماضي، وتقرير الحوكمة، وحساب الأرباح والخسائر، واعتمدت العمومية سياسة المكافآت لأعضاء مجلس الإدارة، والمكـافآت القائمة على الأداء، توزيع الأربـاح.

كما وافقت على سياسات التـرشيـح وإجراءات انتخاب أعضاء مجلس الإدارة ولجانه، الرقابة الداخلية، عمليات الأطراف ذات العـلاقـة، الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وحماية حقوق الأقلية، مع تعيين مراقب للحسابات.

وصادقت العمومية بالإجماع على المرشحين أدناه لعضوية مجلس الإدارة بالتزكية لفترة الثلاث سنوات المقبلة وهم: فهد محمد آل ثاني ممثلاً عن شركـة فهد محمد جبر القابضة، وعبدالرحمن محمد آل ثاني ممثلا عن شركة دار الأعمال العقارية، وعضوية شركة جاسم وفلاح للتجارة والمقالات، وأحمد عبدالله الخال.

ويضم المجلس أيضاً شركة العالمية للتجارة والتنمية ويمثلها ناصر خالد المسند، وشركة ادخار للتجارة والمقاولات ويمثلها عبدالرحمن أحمد عبيدان، وشركة النايف القابضة ويمثلها نايف عبد الله الدوسري، وناصر محمد الخالدي، وعبدالله علي العبدالله، وناصر خالد خليفة، وحمد سعود آل ثاني كأعضاء مستقلين.

يُشار إلى أن أرباح بنك الدوحة ارتفعت خلال العام 2022 بنسبة 8.75% لتسجل 765.38 مليون ريال، مقابل ربح بقيمة 703.77 مليون ريال خلال عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

1.25 مليار ريال أرباح بنك دخان في 2022

7 مجموعات ترتفع بمعدل التضخم في قطر 4.41%