TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: 20% زيادة بالسياحة البلغارية خلال الربع الأول 2023

وزيرة: 20% زيادة بالسياحة البلغارية خلال الربع الأول 2023
خلال قمة العرب للطيران

محمود جمال ـ مباشر:  قالت أرينا جورجيفا وزيرة السياحة في بلغاريا ، إن بلادها تتمتع بإماكانات تسهلها لان تكون لاعب مهم في قطاع السياحة العالمي .

وأوضحت الوزيرة في تصريحات خلال قمة العرب للطيران، أن نحو 65% من السياحة القادمة إلى بلغاريا تأتي من خلال الطيران ، وأن هناك 20% زيادة في قطاع السياحة مقارنة بالعام الماضي .

ولفتت إلى أن ذلك بسبب التزام الحكومة في بلغاريا بتطوير السياحة وتحسين علاقاتها مع الشرق الأوسط لدعم قطاعات السياحة المختلفة ومن ضمنها السياحة الثقافية.

وذكرت أن بلغاريا لديها استراتيجية في تطوير السياحة والاهتمام بالثقافة هلى أول خطوات تنفيذ هذة الإستراتيجية مشيرةً إلى أن هناك تحديات تعرقل الفرص الموجودة ومن ثم لابد من مراجعة كافة السياسات على مستوي العالم.

وانطلقت قمة العرب للطيران 2023، والتي يستضيفها مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات بإمارة رأس الخيمة، اليوم الأربعاء في دورتها العاشرة.

وتركز جلسات القمة على التغيرات الاقتصادية والعوامل الرئيسية التي تؤثر على مستقبل قطاع الطيران، والتحديات والفرص التي يواجهها قطاع السياحة والسفر وأفضل الممارسات، ونماذج الاستدامة للحد من انبعاثات الكربون بالتزامن مع مؤتمر الأطراف المناخ «كوب 28».

وتتناول القمة تحت شعار «الاستدامة وتأثيرها المباشر على مفاهيم السفر والسياحة في العصر الحالي»، العديد من أوراق العمل يقدمها المختصون ورواد الفكر والابتكار والخبراء في قطاع الطيران، والتي تشمل نمو وجهات السفر في منطقة الشرق الأوسط، وسيطرحون وجهات نظر متنوعة لتعزيز استدامة المطارات وكيف تعمل التكنولوجيا والمؤثرين على تشكيل ملامح قطاعات السفر والضيافة، وتحديات وفرص القطاع الناتجة إلى جانب عن الابتكارات التقنية المتغيرة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات الأكثر جذباً وتنفيذاً لصفقات الاستحواذ في الشرق الأوسط

إنفوجرافيك.. تفاصيل مشروع تزويد السيارات بوقود الهيدروجين في الإمارات

إنفوجرافيك.. كل ما تريد معرفته عن التمويلات البنكية لقطاع العقار الإماراتي

إنفوجرافيك.. إيرادات فوائد بنوك الإمارات ترتفع لأعلى مستوياتها في 2022

كيف تدير محفظتك الاستثمارية بالأسهم خلال رمضان 2023؟.. إليك أفضل 6 نصائح

فيديوجرافيك..كيف تستفيد شركات الاتصالات بدول الخليج من فرص النمو بالشرق الأوسط؟

فيديوجرافيك.. كيفية تقسيط الغرامات الضريبية في الإمارات