TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الأمن الغذائي السعودية تعلن جاهزيتها لاستلام القمح المحلي

هيئة الأمن الغذائي السعودية تعلن جاهزيتها لاستلام القمح المحلي
حقول قمح - أرشيفية

الرياض- مباشر: أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي السعودية، عن تفعيل خدمة حجز المواعيد من خلال منصة "محصولي" لتسلم القمح المحلي للموسم الزراعي 1444/1445هـ؛ تمهيداً لبدء موسم التسلم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 19 مارس/ آذار 2023.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الهيئة وفروعها استكملت الاستعدادات لبدء إجراءات التسلم وذلك من خلال المنصة الرقمية "محصولي"، حيث يمكن للمزارعين البدء بالإجراءات النظامية المعتادة عبر المنصة لتحديد مقر التوريد وحجز المواعيد والاستعلام عن تفاصيل الشحنات المتسلَّمة وانتهاءً بإيداع مستحقات المزارع المالية وذلك بعد اكتمال عملية التوريد ودون الحاجة لمراجعة أياً من فروع الهيئة.

وأشارت إلى أن الهيئة حرصت هذا الموسم على تطوير خدماتها الإلكترونية والتي من شأنها تقديم التسهيلات للمزارعين في جميع مناطق المملكة، كما سيتم توجيه رسالة نصية لكافة المزارعين المؤهلين المسجلين بمنصة محصولي تتضمن بيانات الدخول على الرابط التالي: https://mahsoli.sago.gov.sa.

يذكر بأن مجلس إدارة الهيئة قد أقر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي سعر شراء القمح من المزارعين المحليين للموسم الزراعي الحالي 1444/1445هـ (2023م)، بـ 1.75 ألف ريال للطن؛ وذلك في ضوء المراجعة الدورية للأسعار.

ويأتي ذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (39) وتاريخ 16/1/1438هـ القاضي بالموافقة على قيام الهيئة بشراء القمح من المزارعين وفقاً لضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (66) وتاريخ 25/2/1437هـ، والمتضمن تكليف الهيئة بشراء القمح من المزارعين المؤهلين في حال اختيارهم زراعة القمح.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

الرميان:صندوق الاستثمارات العامة يستهدف ضخ تريليون ريال بالمشاريع الجديدة محلياً

ولي العهد يعلن تأسيس شركة طيران تابعة لصندوق الاستثمارات العامة

هيئة الأمن الغذائي السعودية تشتري 1.04 مليون طن قمح مستورد بأول دفعة لعام 2023

ستاندرد آند بورز: نتجه لرفع تصنيف السعودية على المدى القريب

السعودية تعيد فتح استقدام العمالة المنزلية من إثيوبيا وتحدد سقفاً أعلى للتكاليف