TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 60% من مالكي العقارات الفاخرة في دبي يفضلون العيش فيها

تقرير: 60% من مالكي العقارات الفاخرة في دبي يفضلون العيش فيها
عقارات وناطحات سحاب في دبي

دبي – مباشر: كشف تقرير حديث صادر عن مؤسسة "ألتراتا" للبيانات والإحصاءات، أن أغلبية أصحاب الثروات الفائقة الأفراد الذين تبلغ ثرواتهم 30 مليون دولار أو أكثر؛ أي 60% منهم، والذين لديهم عقارات في دبي، يستخدمونها مقراً أساسياً لإقامتهم.

ووفقاً لتقرير العقارات السكنية 2023، هناك ما يصل إلى 830 شخصاً من ذوي الثروات الفائقة لديهم عقارات أساسية أو ثانوية في دبي، 66.7% منهم يعدون مقيمين دائمين في الإمارة، في حين أن 33.3% منهم لديهم منازل ثانوية في دبي، وفقاً لصحيفة الخليج.

وتبلغ نسبة الذكور من أصحاب الثروات الفائقة 90بالمائة، بينما تبلغ نسبة الإناث 9%، وأغلبية هؤلاء (أي 60.9%) هم أثرياء عصاميون، في حين بلغت نسبة الذين ورثوا ثرواتهم أو جمعوها بأنفسهم 36.2%، و2.9% فقط كانت نسبة الذين جمعوا ثرواتهم من الميراث.

وتعتبر إمارة دبي ملاذاً لأصحاب الملايين في السنوات القليلة الماضية الذين هاجروا بأعداد كبيرة إلى الإمارة أثناء وبعد جائحة «كوفيد ـ 19.

ويعد الأفراد ذوو الثروات الفائقة من أصحاب المنازل في دبي أصغر سناً من أقرانهم في لوس أنجلوس وموناكو، ويتألفون بشكل أساسي من المواطنين.

وعلى الصعيد العالمي تتصدر نيويورك القائمة، حيث يبلغ عدد أصحاب الثروات الفائقة الذين يملكون منازل هناك 21,700، تليها لندن في المركز الثاني بـ16 ألف شخص، ثم هونغ كونغ في المركز الثالث بـ15,175 شخصاً.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. أسواق المال الإماراتية تستقبل 15 إدراجاً خلال عام 2022

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

أسعار الذهب بالإمارات ترتفع.. وعيار 21 يسجل 172.96 درهم

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050