TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء القطرية" توضح تفاصيل تمديد اتفاقية تشغيل محطة راس أبو فنطاس

"الكهرباء القطرية" توضح تفاصيل تمديد اتفاقية تشغيل محطة راس أبو فنطاس
اتفاقية لتمديد عقد تشغيل محطة راس أبو فنطاس

الدوحة – مباشر: وقعت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، وشركة الكهرباء والماء القطرية اتفاقية؛ لتمديد عقد تشغيل محطة راس أبو فنطاس (ب أ) لإنتاج الكهرباء، وفق بيان لبورصة قطر أمس الاثنين.

تم تمديد عقد تشغيل المحطة الذي تبلغ مدته 20 عاماً لمدة تزيد على 7 سنوات، علماً بأن محطة راس أبو فنطاس (ب أ) تُعد إحدى المحطات الست التي يتألف منها مجمع محطات راس أبو فنطاس، والذي تم تدشينه عام 2002.

وبموجب الاتفاق، ستستمر "قطر للطاقة" بتزويد الغاز الطبيعي اللازم لتشغيل المحطة خلال فترة التمديد، كما ستعمل "كهرماء" على تلبية الاحتياجات المتزايدة للدولة من الطاقة الكهربائية؛ إذ ستتمتع بمرونة أعلى في استغلال قدرات التوربينات الغازية الثلاثة التي تتكون منها المحطة.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة:" يعكس هذا الاتفاق التعاون الوثيق والبنّاء بين كهرماء وشركة الكهرباء والماء القطرية ويهدف إلى التوظيف الأمثل لموارد الدولة، وستستمر قطر للطاقة في لعب دور حيوي في تزويد جميع مشاريع الطاقة والمياه بالغاز الطبيعي".

من جانبه، أكّد عيسى بن هلال الكواري، رئيس "كهرماء"، أن التنسيق الوثيق مع شركة الكهرباء والماء القطرية وقطر للطاقة أمر بالغ الأهمية لاستمرار النمو الاقتصادي وعملية التنمية في دولة قطر.

وتابع:" كهرماء ملتزمة بتوفير وتوزيع الكهرباء والمياه عبر بنية تحتية متطورة ومستدامة، مواكبة لأحدث المستجدات التقنية في هذا القطاع إقليمياً ودولياً، ومبنية على التحليل العلمي لأنماط الاستهلاك ومعدلات الإنتاج".

بدوره أكد محمد ناصر الهاجري، العضو المنتدب والمدير العام لشركة الكهرباء والماء القطرية أن الشركة تسخّر جميع جهودها لتلبية احتياجات الدولة من الكهرباء والمياه بكفاءة عالية وبما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 في التنمية والتطوير واستراتيجية الحكومة الرشيدة، لافتاً إلى حرصها على الارتقاء بالجودة في عمليات الشركة كافة للوصول إلى مستويات غير مسبوقة من الموثوقية والتميز.

يُشار إلى أن أرباح شركة الكهرباء والماء القطرية ارتفعت في العام المالي المنتهي 31 ديسمبر 2022، بنسبة 16.55% لتسجل 1.71 مليار ريال، مقابل أرباح بنحو 1,47 مليار ريال للفترة نفسها من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

أكبر هيئة تنظيمية مصرفية تصادر أصول فرع بنك سيليكون فالي في كندا

بايدن يوافق على مشروع التنقيب عن النفط المثير للجدل في ألاسكا