TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الأمن الغذائي السعودية تشتري 1.04 مليون طن قمح مستورد بأول دفعة لعام 2023

هيئة الأمن الغذائي السعودية تشتري 1.04 مليون طن قمح مستورد بأول دفعة لعام 2023
حقول قمح - أرشيفية

الرياض – مباشر: أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي السعودية (المؤسسة العامة للحبوب- سابقاً)، اليوم الاثنين، إجراءات ترسية الدفعة الأولى من القمح المستورد لعام 2023م بكمية 1.04 مليون طن، للتوريد من مناشئ (الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، البحر الأسود).

وأوضح محافظ الهيئة، أحمد بن عبدالعزيز الفارس، في بيان للهيئة اليوم، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن من القمح.

وأضاف الفارس، أن فترة وصول الدفعة الأولى المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة (يوليو/ تموز – أغسطس/ آب 2023م) بواقع 17 باخرة، موزعة على 6 بواخر لميناء جدة الإسلامي بكمية 363 ألف طن، وعدد 8 بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية 490 ألف طن، وعدد 3 بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية 190 ألف طن.

وتنافست 16 شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وجرى الترسية على 6 شركات منها كانت عروضها مطابقة للمواصفات والأقل سعراً للشحنات المطلوبة.

وأعلنت الهيئة، الأسبوع الماضي، عن طرح المناقصة الأولى لاستيراد القمح لهذا العام؛ وذلك لكمية 480 ألف طن للتوريد خلال الفترة (يوليو – أغسطس 2023م).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

السعودية تعيد فتح استقدام العمالة المنزلية من إثيوبيا وتحدد سقفاً أعلى للتكاليف

ولي العهد يعلن تأسيس شركة طيران تابعة لصندوق الاستثمارات العامة

السعودية تسمح للمقيمين بالخليج بالحصول على تأشيرة سياحية دون اشتراط مهن محددة

حجم الناتج المحلي للسعودية ومعدل النمو في آخر 13 عاماً (إنفوجراف)