TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 مارس.. أولى فعاليات "الطريق إلى COP28" في إكسبو دبي

15 مارس.. أولى فعاليات "الطريق إلى COP28" في إكسبو دبي
مقر إكسبو دبي

أبوظبي – مباشر: أعلن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات عن أولى فعاليات "الطريق إلى COP28"، التي تنظمها رئاسة المؤتمر ويقودها الشباب، وستُعقد في مدينة إكسبو دبي 15 مارس/ أذار2023.

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي، إن دولة الإمارات تتبنى رؤية مستقبلية محورها الشعوب في التركيز على العمل المناخي، وفقاً لبيان صحفي.

وتابع: "بصفتها الدولة المستضيفة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي COP28 فإن الإمارات تخصص موارد كبيرة على المستويات الحكومية كافة، وتقود عملية مناخية شفافة مبتكرة تضم الجميع".

وأضاف أن هذه الفعالية تعتبر محطة مهمة للشباب والمجتمع في مسيرة زيادة الوعي وحشد الجهود نحو مؤتمر الأطراف COP28.

ولفت إلى أن "الطريق إلى COP28" يتماشى مع سعي المؤتمر إلى تعزيز وتسريع العمل المناخي العالمي من خلال تعاون المعنيين كافةوجميع فئات المجتمع من أجل تحقيق التعهدات التي قطعها العالم على نفسه من أجل الأجيال المقبلة.

وتُعقد الفعالية يوم 15 مارس، وتنقسم إلى ثلاثة برامج، تبدأ بالبرنامج الصباحي للورش التفاعلية، التي تهدف إلى إلهام وتعليم وتمكين الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و15 عاماً لفهم موضوع تغير المناخ والتعامل معه بالتعاون مع برامج إكسبو للمدارس.

ويعقبه برنامج فترة ما بعد الظهر المخصص للشباب، من خلال الحلقات الشبابية والمناقشات وورش العمل ومبادرات الاستدامة، والعروض التي ينظمها شركاء الحدث.

وسيركز الحدث على 4 محاور استراتيجية هي المشاركة، والعمل، والتعبير،والتعليم، كما سيشهد إطلاق مبادرات لدعم مشاركة الشباب في جهود الأمم المتحدة الخاصة بالمناخ، وتعزيز حضور وجهود الهيئات التي تخدم الشباب في منظومة العمل المناخي العالمي.

وتسلّط فعالية "الطريق إلى COP28" الضوء على أولويات مؤتمر الأطراف COP28 والمبادئ التي يقوم عليها من خلال برنامج متنوع من الأنشطة التفاعلية بمشاركة أكثر من 3 آلاف شخص، بما يشمل الشباب الملتحقين بالخدمة الوطنية، ونشطاء المناخ من الشباب، وأصحاب الهمم، وكبار المواطنين.

كما يحضر الفعالية إلى جانب الفريق القيادي لمؤتمر الأطراف COP28 عدد من كبار المسؤولين الحكوميين، وسفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى دولة الإمارات.

وقال سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28 نائب رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للمؤتمر: "نحرص على تمكين الشباب وتحفيز مشاركتهم الفاعلة في جميع القطاعات إيماناً بطاقاتهم وقدراتهم، وكلنا ثقة بأن شباب اليوم سيكونون قادة العمل المناخي في المستقبل".

وأضاف: "هذا الحدث الذي يقوده الشباب بدعم من شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع رائدة المناخ للشباب يمثل منصةً مهمة لإسماع أصوات الشباب من جميع أنحاء العالم وإشراكهم والتفاعل معهم".

وتابع: "يؤكد هذا الحدث التزامنا بأن يكون COP28 مؤتمراً ناجحاً وشاملاً ويحتوي الجميع، ونوجه دعوة مفتوحة إلى القطاعين الحكومي والخاص وكذلك إلى جميع شرائح وأفراد المجتمع خاصة الشباب للمشاركة على نحو نشط وفعال في استعدادات دولة الإمارات لاستقبال العالم في COP28".

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أبرز 10 علامات تجارية إماراتية وسعودية من حيث القيمة في 2022

إنفوجرافيك.. 5 مميزات تمنحها الإمارات لمشجعي كأس العالم الحاملين لبطاقة "هيّا"

أبوظبي تحتضن فعالياته.."أديبك 2022" أكبر ملتقى عالمي بقطاع الطاقة (فيديوجرافيك)