TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية توصي بزيادة رأسمالها عن طريق منح أسهم مجانية بقيمة 15 مليار ريال

أرامكو السعودية توصي بزيادة رأسمالها عن طريق منح أسهم مجانية بقيمة 15 مليار ريال
شركة أرامكو السعودية- أرشيفية

الرياض- مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" خلال اجتماعه المنعقد في 10 مارس/ آذار الجاري، إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 20% عن طريق منح أسهم مجانية من خلال رسملة 15 مليار ريال من الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم واحد لكل 10 أسهم يملكها المساهمون.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأحد  على "تداول السعودية " أن رأس المال سيرتفع من 75 مليار ريال إلى 90 مليار ريال، بنسبة 20% ، وبما يعادل 15 مليار ريال، مشيرة إلى أن عدد الاسهم سيرتفع من 220 مليار سهم إلى  242 مليار سهم.

وبينت الشركة أن زيادة رأس المال تأتي ضمن أهدافها لتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين عن طريق توزيع أرباح مستدامة ومتزايدة بما يتماشى مع التطلعات المستقبلية والنمو في التدفق النقدي الحر، وخلق قيمة أعلى على المدى البعيد عن طريق الاستثمار في العديد من الفرص المتاحة للشركة، مبينة أن عدد الاسهم الممنوحة لكل سهم منح سهم واحد لكل عشرة أسهم.

وأشارت الشركة أن أحقية أسهم المنحة ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقًا) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

أرامكو السعودية تضع حجر الأساس لمشروع شاهين في كوريا الجنوبية بـ 7 مليارات دولار

أرامكو السعودية توقع اتفاقاً مع بنك التصدير والاستيراد الكوري بـ 6 مليارات دولار

"أرامكو" تستحوذ على أعمال المنتجات العالمية في "فالفولين" بـ2.65 مليار دولار

أرامكو السعودية تطلق شركة رقمية وتوقع 100 اتفاقية بقيمة 27 مليار ريال