TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء يقرر إنشاء البرنامج السعودي لجذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية

مجلس الوزراء يقرر إنشاء البرنامج السعودي لجذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية
مجلس الوزراء السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: أقر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إنشاء برنامج باسم (البرنامج السعودي لجذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية)، وذلك خلال جلسته التي عقدها مساء الثلاثاء، في قصر عرقة بالرياض.

ووجه مجلس الوزراء بإنشاء البرنامج السعودي لجذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية، على أن يكون تحت إشراف مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، الرئيس السابق لاتحاد الغرف التجارية السعودية، عجلان العجلان، إن قرار مجلس الوزراء بإنشاء برنامج باسم (البرنامج السعودي لجذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية)، يسهم في تسهيل ودعم جذب مقرات الشركات العالمية الى الرياض باعتبارها المدينة الأهم في المنطقة، لتكون مركزا للمال والاقتصاد وتوفير أفضل البيئات لنمو الأعمال.

وتسلَّمت 44 شركة عالمية، في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، تراخيص مقراتها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة العربية السعودية؛ وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية الذي تشرف عليه وزارة الاستثمار والهيئة الملكية لمدينة الرياض.

وفي 25 أكتوبر/ تشري الأول 2022، كشفت وزارة الاستثمار أن أكثر من 70 شركة عالمية أصدرت تراخيص نقل مقراتها الإقليمية إلى العاصمة الرياض، وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية إلى المملكة.

ويعد المقر الإقليمي كيان تابع لشركة عالمية، يؤسس بموجب الأنظمة المطبقة بالمملكة العربية السعودية لأغراض الدعم والإدارة والتوجيه الاستراتيجي لفروعها وشركاتها التابعة العاملة لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، فهد بن عبدالمحسن الرشيد، في وقت سابق، إن الشركات المشاركة ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية ستجلب خبراتٍ عالمية ستعمل وتعيش مع عائلاتها في المملكة، وتساهم في تطوير مجالات البحث والابتكار؛ مما يؤدي، على المدى المتوسط والبعيد، إلى توفير بيئة داعمة تنقل المعرفة والخبرة للمواهب الوطنية الشابة التي ستعمل مع هذه الخبرات وتُطوِّر من مهاراتهم.

وذكر الرشيد، بأن البرنامج سيسهم بإضافة نحو 67 مليار ريال (18 مليار دولار أمريكي) للاقتصاد المحلي، وسيوفر نحو 30 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

السعودية تتيح إصدار تصريح أداء عمرة رمضان عبر تطبيق "نسك"

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يقفز إلى 14.57 مليار ريال خلال أسبوع

مسؤول: الإنفاق السياحي بالسعودية يتجاوز 185 مليار ريال في 2022

المركزي السعودي يوجه تعميماً للمؤسسات المالية بشأن ضوابط إعلان المنتجات

المركزي السعودي يعلن أوقات عمل البنوك ومراكز التحويل في رمضان وإجازة العيدين

ولي العهد يستعرض استضافة المملكة معرض إكسبو 2030 مع وفد المكتب الدولي للمعارض