TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 مارس.. "طيران الجزيرة" تناقش التوزيع النقدي وتعديلين بالنظام الأساسي

28 مارس.. "طيران الجزيرة" تناقش التوزيع النقدي وتعديلين بالنظام الأساسي
حدد يوم 4 أبريل المقبل كموعد احتياطي لعقد العمومية
الجزيرة
JAZEERA
-0.09% 1,169.00 -1.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة طيران الجزيرة في 28 مارس الحالي مقترح التوزيع النقدي عن عام 2022، وتعديلين بالنظام الأساسي.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، فقد حدد يوم 4 إبريل المقبل كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

تنظر العمومية العادية في توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 50% من رأس المال بما يعادل 50 فلساً للسهم بعد استبعاد أسهم الخزينة، وبمبلغ إجمالي 11 مليون دينار عن العام الماضي.

كما تناقش العمومية إقرار تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام الماضي، والموافقة على توصية المجلس بتحويل 10% لحساب الاحتياطي القانوني بمبلغ 2.10 مليون دينار، وعدم الاستقطاع لحساب الاحتياطي الاختياري أو صرف مكافآت لمجلس الإدارة.

كما يوجد على جدول أعمال العمومية العادية الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بالسماح له بتوزيع أرباح نقدية مرحلية خلال عام 2023، وبيع وشراء 10% من أسهم الشركة، وإصدار سندات بكافة أنواعها بالدينار الكويتي أو وأي عملة اُخرى يراها مناسبة، مع موافقة العمومية على إصدار صكوك رأسمالية أو تمويلية أو أي أدوات تمويلية وفقاً لصيغ العقود.

أما العمومية غير العادية فسوف تناقش تعديل المادة 23 من النظام الأساسي للشركة بعد موافقة الجهات المختصة بما يتيح لمجلس الإدارة توزيع العمل بين أعضاءه وفقاً لطبيعة العمل، وتفويض أحد أعضاءه أو لجنة من بين أعضاءه للقيام بعمل أو أكثر أو الإشراف على وجوه نشاط الشركة أو في ممارسة بعض السلطات أو الاختصاصات المنوطة بالمجلس.

وتنظر أيضاً في تعديل المادة 59 من النظام الأساسي بما يتيح للعمومية بناءً على اقتراح مجلس الإدارة أن توزع أرباحاً على المساهمين في نهاية السنة المالية أو نهاية كل فترة.

يأتي ذلك مع تفويض المجلس بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين خلال أي سنة مالية، ويشترط لصحة التوزيع أن يكون من أرباح حقيقة، ووفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، وألا يمس التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.

يُذكر أن أرباح "الجزيرة" ارتفعت في عام 2022 بنسبة 183.9% سنوياً لتصل إلى 20.1 مليون دينار كويتي، فيما بلغت الإيرادات التشغيلية خلال العام 182.1 مليون دينار كويتي، بنمو 126.5%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

ماذا ينتظر البورصات العربية بعد التلويح برفع الفائدة مجدداً؟.. محللون يجيبون

السعودية تتيح إصدار تصريح أداء عمرة رمضان عبر تطبيق "نسك"