TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية": وزارة المالية الكويتية تُخلي "سوق شرق" بالقوة الجبرية

"الوطنية": وزارة المالية الكويتية تُخلي "سوق شرق" بالقوة الجبرية
مقر وزارة المالية في الكويت
وطنية
NRE
2.00% 102.00 2.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الوطنية العقارية قيام وزارة المالية الكويتية وبمساعدة وزارة الداخلية بإخلاء مشروع الواجهة البحرين، المرحلة الثالثة "سوق الشرق" بالقوة الجبرية أمس الثلاثاء.

وأوضحت في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء أن الإخلاء تم علماً بأن القضية المقامة بشأن إثبات تجديد العلاقة التعاقدية بين الشركة ووزارة المالية ما زالت متداولة ولم يُصدر فيها حكم حتى الآن.

وتابعت:" كما أن القضية الخاصة بإلغاء القرار الإداري رقم 2 لسنة 2023 ما زالت متداولة بالمحكمة أيضاً ولم يصدر بها حكم حتى الآن".

ولفتت "الوطنية" إلى أنه سيترتب على تنفيذ إخلاء المشروع آثار على البيانات المالية تتمثل في توقف إيرادات المشروع، مع توقعات أم يكون صافي الإيرادات التي ستفقدها الشركة بمبلغ 5 ملايين دينار.

وتشهد الفترة الحالية خلافاً قائماً بين وزارة المالية وشركة الوطنية العقارية؛ لرغبة الأولى في أن تُخلي الثانية مشروع الواجهة البحرية المرحلة الثالثة (سوقت شرق)، فيما ترى "الوطنية" أنها ذات حق في إدارة المشروع، وأنها جددت عقده لمدة 20 عاماً، فيما نفت الوزارة التجديد نفياً قطعياً.

وأوضحت وزارة المالية الكويتية أنها اتبعت الإجراءات القانونية في مخاطبة الشركة الوطنية العقارية (المستثمر السابق) لمشروع الواجهة البحرية المرحلة الثالثة (سوق شرق) لتسليم المشروع لوزارة المالية في 24 أكتوبر الماضي، إلا أن المستثمر رفض تسليم المشروع.

وتبعاً لذلك أرسلت وزارة المالية إنذاراً إلى الشركة تنبهها فيه بتسليم مشروع الواجهة البحرية المرحلة الثالثة "سوق شرق" بما فيه منشآت، وجميع ما أقيم على أرض المشروع للوزارة قبل يوم الاثنين 6 مارس الحالي، وفي حال الامتناع عن التسليم ستقوم الوزارة بتنفيذ قرار الإخلاء الإداري رقم 2 لسنة 2023 بالقوة الجبرية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

ماذا ينتظر البورصات العربية بعد التلويح برفع الفائدة مجددًا؟.. محللون يجيبون

السعودية تتيح إصدار تصريح أداء عمرة رمضان عبر تطبيق "نسك"