TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيرميس" تتوقع قيادة الإمارات والسعودية للطروحات الأولية في المنطقة خلال 2023

"هيرميس" تتوقع قيادة الإمارات والسعودية للطروحات الأولية في المنطقة خلال 2023
المجموعة المالية هيرميس

مباشر: توقعت المجموعة المالية هيرميس، مواصلة الإمارات والسعودية لقيادة أسواق الطروحات الأولية بمنطقة الشرق الأوسط خلال العام الحالي 2023.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، على هامش أعمال الدورة السابعة عشر من مؤتمرها السنوي بدبي الذي عقد تحت عنوان "مواجهة التحديات"، إن أسواق الطروحات الأولية في المنطقة شهدت زخمًا كبيرًا خلال العام الماضي بقيادة أسواق دول مجلس التعاون الخليجي خصوصاً في أسواق الإمارات والسعودية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

وأضاف عوض، أن المجموعة تعمل حاليًا على خمس طروحات أولية في أسواق الخليج بقطاعات مختلفة تشمل التجزئة والمالية، مشيرًا إلى أن الفترة الزمنية المتوقعة للطروحات الجديدة ستكون خلال الربع الثاني حتى الربع الرابع من العام الحالي.

وأشار، إلى أن الإمارات تستعد لتنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي "COP28" نهاية العام الجاري، وهو توقيت مثالي للشركات لاستعراض دورهم الفعال في تقليل الانبعاثات الكربونية عبر تبني العدد من الأطر واستراتيجيات الممارسات الاستثمارية المسؤولة بهدف الوصول إلى مستقبل أفضل وتحقيق نمو مستدام على كافة الأصعدة سواءً الاجتماعية أو الاقتصادي أو البيئية.

وأوضح، أن دول مجلس التعاون الخليجي تمكنت من تجاوز التحديات الاقتصادية العالمية، مدعومة بالأداء القوي لسوق النفط فضلًا عن المبادرات الحكومية التي ساهمت في تعزيز أسواق رأس المال في المنطقة.

ونوه، بأن الربع الأول من العام الجاري شهد تطورات إيجابية على الصعيد العالمي، حيث شهدت أسعار السلع الأساسية استقرارًا نسبيًا بسبب تدفق الإمدادات البديلة، بالإضافة إلى إلغاء القيود الاحترازية الخاصة بفيروس "كوفيد – 19" في الصين، وهو ما دفع المستثمرين إلى الإقبال على الأسواق الناشئة بمعدل قياسي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير المالية: وثيقة سياسة ملكية الدولة تعزز جهود تمكين القطاع الخاص

اقتصادية قناة السويس تلتقي وفد البعثة التجارية البريطانية إلى مصر

"معلومات الوزراء" يبحث اتجاهات التجارة الخارجية وبرنامج رد الأعباء التصديرية