TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30 مارس.. عمومية "السينما" تناقش التوزيع النقدي وتعديل النظام الأساسي

30 مارس.. عمومية "السينما" تناقش التوزيع النقدي وتعديل النظام الأساسي
حُدد يوم 6 أبريل المقبل كموعد احتياطي لعقد العمومية
سينما
KCIN
-1.39% 1,349.00 -19.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة السينما الكويتية الوطنية في 30 مارس الحالي، مُقترح التوزيع النقدي، وتعديل مواد بالنظام الأساسي وعقد التأسيس.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، فقد حُدد يوم 6 أبريل المقبل كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالموعد الأول.

تناقش الجمعية العامة لـ"السينما" توصية مجلس الإدارة بتوزيع 60% من رأس المال المدفوع أرباحاً نقدية بواقع 60 فلساً للسهم عن العام الماضي بعد خصم أسهم الخزينة، وصرف مكافأة لمجلس الإدارة بقيمة 35 ألف دينار.

كما تنظر العمومية في اعتماد تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام السابق، وتقرير الحوكمة، ووقف الاقتطاع من الأرباح الصافية لصالح الاحتياطي الإجباري لزيادته عن نصف رأس مال الشركة المصدر، واستقطاع 10% لصالح الاحتياطي الاختياري بمبلغ 789.87 ألف دينار لتدعيم المركز المالي للشركة.

 أما العمومية غير العادية فسوف تنظر في تعديل المادة 5 من عقد التأسيس، والمادة 4 من النظام الأساسي، ليصبح النشاط بدلاً من إنشاء دور السينما في دولة الكويت وخارجها وتشغيلها إلى البيع بالتجزئة للهدايا والكماليات رمز النشاط 477367 وذلك استناداً لموافقة لجنة تصنيف الأنشطة.

كما ستنظر في تعديل المادة 12 من عقد التأسيس والنظام الأساسي الخاصة بأعضاء مجلس الإدارة، والمادة 24 من عقد التأسيس والنظام الأساسي المتعلقة بقانون الشركات ليتم استبداله من القانون رقم 25 لسنة 2012 إلى القانون رقم 1 لسنة 2016، كما سيتم تعديل المادة 50 من عقد التأسيس والنظام الأساسي الخاصة بنفس القانون.

يذكر أن "السينما" حققت ربحاً في عام 2022، بقيمة 7.63 مليون دينار، مقارنة بـ4.39 مليون دينار ربح العام السابق له، بارتفاع 74%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

أصول الكويت الأجنبية عند أعلى مستوى في 8 أشهر بدعم "العملة والودائع"

الكويت.. منع التعاملات النقدية لأكثر من 10 دنانير بنشاط الصيدليات

تعيين أحمد الصباح رئيساً للحكومة الكويتية الجديدة