TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

25 مارس.. مساهمو "الأهلي الكويتي" يناقشون التوزيعات النقدية والمجانية

25 مارس.. مساهمو "الأهلي الكويتي" يناقشون التوزيعات النقدية والمجانية
مقر البنك في الكويت
اهلي
ABK
-0.39% 254.00 -1.00

الكويت - مباشر: أعلن البنك الأهلي الكويتي دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم 25 مارس الجاري للموافقة على توصية مجلس الإدارة بشأن التوزيعات النقدية والمجانية؛ للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 والمصادقة عليه.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد؛ فإن من المقرر توزيع أرباح نقدية بواقع 8% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 8 فلوس لكل سهم للمساهمين المسجلين في سجلات البنك، كما في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 13 إبريل 2023.

كما تناقش توزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 5% وبواقع 5 أسهم لكل 100 سهم من رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع، من خلال إصدار 89.26 مليون سهم جديد توزع كأسهم منحة مجانية.

وأشار البنك إلى أن تغطية تلك الزيادة الناتجة عن ذلك في رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع والبالغة 8.93 مليون دينار من الأرباح المرحلة، وتفويض مجلس الإدارة في التصرف في كسور الأسهم الناشئة وفقاً لما يراه مناسباً.

وتبحث الجمعية الموافقة على زيادة رأسمال البنك بمقدار 8.93 مليون دينار ما نسبته 5% من رأس المال من خلال إصدار 89.26 مليون سهم توزع على المساهمين كأسهم منحة.

وتناقش الموافقة على تعديل المادة 6 من عقد التأسيس و5 من النظام الأساسي ليكون رأسمال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع 187.44 مليون دينار، موزعة على 1.87 مليار سهم، والقيمة الاسمية لكل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

ويتضمن جدول الأعمال سماع تقرير مجلس إدارة البنك عن أعماله لعام 2022 والمصادقة عليه، وتقرير مراقبي الحسابات، واعتماد تقرير المخالفات والجزاءات، والبيانات المالية للبنك والمصادقة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر.

وتفوض الجمعية مجلس الإدارة في شراء أو بيع أو التصرف فيما لا يجاوز 10% من أسهم البنك، وإصدار سندات بكافة أنواعها بالدينار الكويتي أو بأي عملة أخرى يراها مناسبة داخل أو خارج الكويت، والترخيص للبنك بالتعامل مع الشركات التابعة والزميلة والأطراف الأخرى ذات الصلة لعام 2023.

كما تناقش العمومية الترخيص للبنك بمنح قروض وسلف، وأن يقدم كفالات وتسهيلات مصرفية أخرى لعملائه من أعضاء مجلس الإدارة، وإخلاء طرف الأعضاء وإبراء ذمتهم عن 2022، وتوزيع مكافأة بقيمة 760 ألف دينار على أعضاء مجلس الإدارة، وتعيين أو إعادة تعيين مراقبي الحسابات عن 2023.

وحدد البنك يوم السبت 1 إبريل موعداً بديلاً للجمعية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

يُشار إلى أن أرباح البنك الأهلي الكويتي ارتفعت بنسبة 18.7% خلال العام الماضي ليسجل 32.29 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 27.21 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

تقرير: 280 مليون شخص تحت مظلة التأمين متناهي الصغر عالمياً

أوكرانيا تناقش مسار حصولها على العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي