TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ثمار" تصدر توضيحاً بشأن القوائم المالية وإجراء التنظيم المالي للشركة

"ثمار" تصدر توضيحاً بشأن القوائم المالية وإجراء التنظيم المالي للشركة
مقر تابع لشركة ثمار التنمية القابضة- أرشيفية
ثمار
4160
0.85% 14.18 0.12

الرياض – مباشر: أعلنت شركة ثمار التنمية القابضة "ثمار" عن الانتهاء من إعلان جميع القوائم المالية السنوية للسنوات التالية (2019-2020-2021م)، وكذلك القوائم المالية الأولية للربع الأول والثاني والثالث لعام 2022م.

وقالت "ثمار"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إنها انتهت من إعلان جميع القوائم المالية السنوية للسنوات السابقة، بعد قيام الشركة بتوفير جميع متطلبات المراجعة اللازمة لمعالجة أسباب الامتناع عن إبداء الرأي والتحفظ الواردة في تقارير المراجعين الخارجيين (شركة العظم والسدير وآل الشيخ المراجع الخارجي السابق) والسادة (شركة أسامة الخريجي المراجع الخارجي الحالي)؛ وذلك وفقاً لمتطلبات المعايير المحاسبية الدولية ومتطلبات الإفصاح اللازمة.

وأضافت الشركة، أنه كما هو موضح في القوائم المالية وتقرير مراجع الحسابات المنشورة خلال الفترة المشار إليها أعلاه، كان هو عدم توفر جزء مهم من البيانات المالية والأرصدة الافتتاحية سواء الإلكترونية أو الورقية المؤرشفة.

وأكدت "ثمار"، أنها قامت بتحديث النظام المالي الإلكتروني، وقامت بأرشفة المستندات الورقية حسب الأنظمة المعتمدة للحفاظ على دقة، وضبط المعلومات المالية للشركة، كما أنها قامت خلال الفترة المشار إليها أعلاه بالحصول على حكم من المحكمة التجارية للتنظيم المالي وحماية الشركة من الإفلاس وتم التصويت على إعادة جدولة سداد الدائنين بالموافقة من قبل المساهمين والدائنين التي تبدأ أول دفعة سداد بتاريخ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لمدة 5 سنوات.

ونوهت، بأنه من المتوقع أن تصدر المحكمة المصادقة على المقترح في يوم 8 مارس/ آذار 2023م حسب ما ورد من المنظم المالي، وفي حال عدم المصادقة سيتم إنهاء الإجراء.

وشددت "ثمار"، على أن إدارة الشركة تقوم بمتابعة هذا الملف بشكل حثيث؛ للوفاء بحقوق الدائنين في وقتها المحدد، مؤكدة أن الإدارة تعمل بشكل متواصل مع المستشار المالي لتقديم ملف زيادة رأس المال حسب قرار مجلس الإدارة رقم 42-009 / 2022 وتاريخ 15 سبتمبر/ أيلول 2022م الذي وافق فيه المجلس على زيادة رأس المال بـ 200 مليون، وذلك لإعادة الشركة لنشاطها التجاري وتسديد الدفعة الأولى من حقوق الدائنين.

ولفتت الشركة، إلى أنه جار العمل مع المراجع الخارجي لإنهاء وإعلان القوائم السنوية لعام 2022، والتي من المتوقع الإعلان عنها خلال المدة النظامية المسموح بها.

وأكدت الشركة لجميع المساهمين والمساهمات أنها تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوق ومصالح الشركة ومساهميها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

خسائر "ثمار" تتراجع إلى 1.1 مليون ريال بالربع الثالث من عام 2022

"ثمار" تقلص خسائرها إلى 541 ألف ريال بالربع الثاني من عام 2022

"ثمار" تتحول للربحية بالربع الأول من عام 2022

خسائر "ثمار" تقفز إلى 162.45 مليون ريال خلال عام 2021