TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رأس الخيمة تطلق أول منطقة حرة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية في العالم

رأس الخيمة تطلق أول منطقة حرة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية في العالم
لأصول الرقمية والافتراضية - صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: أعلنت حكومة رأس الخيمة عن نيتها إطلاق واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية لتكون أول منطقة حرة في العالم مخصصة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية المعنية بالابتكار في قطاعات المستقبل الجديدة والناشئة. 

جاء ذلك بتصريحات الشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي، رئيس مجلس إدارة مركز رأس الخيمة الدولي ورئيس مجلس إدارة واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية، خلال فعاليات المنتدى الدولي العاشر عن البلوكتشين وتطبيقاته "بلوكتشين لايف 2023"، اليوم الاثنين، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقال الشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي: "نعلن عن واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية وكلنا ثقة وفخر بأنها مبادرة أخرى ترسخ مكانة دولة الإمارات وجهةً عالميةً للابتكار.. نحن نبني المنطقة الحرة المستقبلية لشركات المستقبل، فهذه أول منطقة حرة في العالم مكرسة للشركات المتخصصة بتطوير الأصول الرقمية والافتراضية".

وتابع: "وهي مبادرة تنبع من رؤيتنا بأن ننشئ بيئة مستقبلية مرنة تحتضن الابتكار لندعم رواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم".

وصرح سمير الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمركز رأس الخيمة الدولي والرئيس التنفيذي لواحة رأس الخيمة للأصول الرقمية: "يسعدني ويشرفني أن أتولى الإشراف على تحقيق الرؤية الاستشرافية للقيادة في رأس الخيمة الرامية إلى تمكين وتعزيز الابتكار وتشجيعه والترويج له في قطاعات المستقبل الجديدة والناشئة".

وأضاف الأنصاري: "نتطلع إلى استقبال ألمع عقول الجيل الثالث للويب في العالم واحتضان أفكارهم الطموحة المبتكرة لاستكشاف طرق جديدة لبناء مستقبل أفضل.. نحن ملتزمون بتمكين جيل روّاد الأعمال العالمي المقبل من ابتكار الحلول التحويلية، وإحداث تأثير إيجابي ملموس، وصنع مستقبل الشركات والاقتصادات عموماً".

وستكون واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية منطقة حرة مصممة خصيصاً لتمكين شركات المستقبل من مواكبة الابتكار، وأول منطقة حرة في العالم مخصّصة لشركات ومقدمي خدمات الأصول الرقمية المعنية بالابتكار في قطاعات المستقبل الجديدة والناشئة، من أمثال الميتافيرس والبلوكتشين والرموز المشفرة لحقوق استخدام الخدمات (Utility Tokens)، ومحافظ الأصول الافتراضية، والرموز غير القابلة للاستبدال والمنظمات اللامركزية المستقلة، والتطبيقات اللامركزية، وغيرها من الأعمال المرتبطة بتقنيات الجيل الثالث للويب 3.0. 

وسيفتتح باب التسجيل للشركات الراغبة بالانضمام إلى واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية في الربع الأول من عام 2023.