TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "قطر للتأمين" تستحوذ على "الرؤية للتأمين"

تابعة لـ "قطر للتأمين" تستحوذ على "الرؤية للتأمين"
شركة قطر للتأمين
قطر للتأمين
QATI
-0.14% 2.20 -0.00

الدوحة - مباشر: أعلنت مجموعة قطر للتأمين، اليوم الأحد، استحواذ الشركة العمانية القطرية للتأمين – التابعة لها- على شركة الرؤية للتأمين.

وقالت، في بيان لبورصة قطر، إن الاستحواذ يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع تواجدها في سوق التأمين المباشر في دول مجلس التعاون الخليجي، والمغرب العربي.

وأوضحت الشركة أن عملية الاستحواذ سينتج عنها شركة موحدة تستفيد من حصة سوقية أكبر في سلطنة عمان، وتوفر الإطار الأمثل للتطور المربح المستمر مع تقديم تجربة تأمين رقمية تتمحور حول العملاء أولاً.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين سالم المناعي، إن عملية الاستحواذ تمثل فرصة نمو رئيسية للشركة "العمانية القطرية" مما يوسع بصمة "قطر للتأمين" في سوق التأمين المباشر المربح في دول مجلس التعاون الخليجي.

لفت إلى أن الاستحواذ يعكس توافق أهداف الشركة العمانية القطرية مع الأهداف الوطنية المنصوص عليها في رؤية عمان 2040، والتي تنص على تمكين القطاع الخاص من قيادة الاقتصاد الوطني ليكون منافساً ومنسجماً مع الاقتصاد العالمي.

يذكر أن بعد إتمام عملية الاستحواذ، سيتم زيادة رأس المال المصرح به للشركة من 20 مليون ريال عماني إلى 30 مليون ريال عماني، ورأس المال المصدر من 10 ملايين ريال عماني إلى حوالي 22 مليون ريال عماني.

يُشار إلى أن شركة قطر للتأمين تحولت للخسائر خلال 2022 بنحو 648.14 مليون ريال، مقابل ربح بقيمة 615.88 مليون ريال خلال عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

عام على الحرب.. كيف تأثرت أسواق المال بالأزمة الروسية الأوكرانية وإلى أين تتجه؟

إسبانيا تكتشف أول إصابة بفيروس "ماربورج" المميت