TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يعلن موافقة "المركزي" على برنامج الصكوك ويدعو العمومية للانعقاد

"بيتك" يعلن موافقة "المركزي" على برنامج الصكوك ويدعو العمومية للانعقاد
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
-0.41% 727.00 -3.00

الكويت – مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" موافقة بنك الكويت المركزي على إنشاء برنامج صكوك، مع الدعوة لعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، أصدر "المركزي الكويتي" موافقة مبدئية لـ"بيتك" على طلب إنشاء برنامج صكوك بقيمة لا تتجاوز 4 مليارات دولار، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، وطرح الإصدار الأول منه بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

ونوه "بيتك"، بحسب البيان، إلى أنه لا يوجد أثر مالي لتلك المعلومة الجوهرية حالياً.

ودعا "بيتك" الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد في 20 مارس المقبل؛ لمناقشة التوزيعات السنوية وزيادة رأس المال، واعتماد القوائم المالية وتقارير مجلس الإدارة وهيئة الفتوى والرقابة الشرعية عن العام الماضي، مع تحديد يوم 27 مارس كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

تناقش العمومية العادية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم؛ بما يعادل 15 فلساً، ومقترح توزيع أسهم مجانية بنسبة 10% من رأس المال المصدر والمدفوع بما يعادل 1.34 مليار سهم.

كما تنظر العمومية العادية في استقطاع 10% لكل من الاحتياطي الاختياري والإجباري لـ"بيتك"، وإصدار صكوك رأسمالية أو تمويلية، أو أي أدوات دين أُخرى وفقاً لصيغ العقود التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

أما العمومية غير العادية فسوف تناقش زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بـ10% ليصبح 14.76 مليار سهم، بدلاً من 13.42 مليار سهم، عن طريق توزيع أسهم المنحة بـ10% تعادل 1.34 مليار سهم، مع زيادة رأس المال المصرح به من 13.48 مليار سهم إلى 14.76 مليار سهم، وتعديل المادة 8 من عقد التأسيس والمادة 7 من النظام الأساسي تبعاً لذلك.

يذكر أن أرباح "بيتك" ارتفعت في العام المالي الماضي بنسبة 47% لتسجل 357.72 مليون دينار، مقابل ربح بقيمة 243.41 مليون دينار خلال العام السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

محلل: التذبذب مستمر في بورصة الكويت بسبب حالة عدم اليقين

تقرير: تسارع نمو القطاع العقاري في أسواق الخليج الرئيسية هذا العام