TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المصالح" توقع عقد تقابل مع "نادي الكورنيش" وتوضح الأثر المالي

"المصالح" توقع عقد تقابل مع "نادي الكورنيش" وتوضح الأثر المالي
توقيع عقد
المصالح ع
MASSALEH
10.00% 29.70 2.70
التعمير
TAAMEER
-0.73% 13.60 -0.10

الكويت – مباشر: وقعت شركة المصالح العقارية مع شركة نادي الكورنيش البحري على عقد تقابل؛ وذلك وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء.

يشمل العقد على تقابل وتراجع الطرفين عن عقد البيع الابتدائي المؤرخ في 16 سبتمبر 2021 والمتعلق بشراء "المصالح" العقاري الكائن في المهبولة قطعة 9 قسيمة 100 للطرف الثاني، وتقابل وتراجع الطرفان عن عقد المديونية المؤرخ في 23 مايو الماضي من "نادي الكورنيش"؛ لانتفاء الجدوى والسبب من التعاقد.

ووفق البيان فإن قيمة العقد بلغت 12.5 مليون دينار، وألغى بموجبه الطرفان كافة آثار العقدين المذكورين وأبرأ كل منها الآخر من كافة الالتزامات المنصوص عليها، دون مسؤولية على أي من الطرفين اعتباراً من 20 فبراير الحالي، وإعادة الحال إلى ما كانت عليه قبل 16 سبتمبر 2021.

 وعن الأثر المالي لذلك الإجراء قالت "المصالح" إنه يتمثل في إخراج العقار المذكور من ذمة الشركة ومع إلغاء الدين المتوجب لصالح شركة مجموعة الأوراق المالية بقيمة 5.75 مليون دينار، وإلغاء المديونية المتوجبة بذمة "المصالح" لصالح "نادي الكورنيش" بمبلغ 6.75 مليون دينار.

كما أصدرت شركة التعمير للاستثمار العقاري إفصاحاً إلى بورصة الكويت بخصوص تلك المعلومة الجوهرية باعتبار أن شركة نادي الكورنيش شركة تابعة للشركة المدرجة شركة "التعمير".

وكانت "المصالح" قد أعلنت، في يناير الماضي، موافقة مجلس الإدارة على إلغاء عقد شراء عقار رقم 4599/2018 من منطقة المهبولة القطعة رقم 9 القسيمة رقم 100 من شركة نادي الكورنيش البحري، دون مسؤولية على أي من الطرفين، مع الموافقة على إلغاء وفسخ عقد المديونية الموقع بين الشركتين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

"المالية الكويتية" ترد على "الوطنية العقارية" بشأن عقد مشروع "سوق شرق"

"السعدون" يرفع جلسة "الأمة الكويتي" لعدم اكتمال النصاب وحضور الحكومة

ترسية مناقصة لـ"الكهرباء الكويتية" بـ10 ملايين دينار على "سفن"

معدل التضخم السنوي في الكويت يسجل 3.31% خلال يناير