TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي العراقي: إطلاق حزمة ثانية من التسهيلات لدعم سعر الصرف

محافظ المركزي العراقي: إطلاق حزمة ثانية من التسهيلات لدعم سعر الصرف
البنك المركزي العراقي

مباشر: أكد محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن إسماعيل، نية البنك إطلاق الحزمة الثانية من التسهيلات؛ التي من شأنها تعزيز استقرار سعر الصرف، وذلك خلال لقاء مع وفد البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ووزارة الخزانة الأمريكية في العاصمة واشنطن.

واجتمع وفد البنك المركزي العراقي بكل من وفد البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ووزارة الخزانة الأمريكية في العاصمة واشنطن، وأبدى الطرفان استعدادهما للعمل المشترك لمواجهة تحديات العمل بالمنصة الإلكترونية للحوالات والنقد، وفقا لبيان من المركزي العراقي.

واستمع المجتمعون إلى عرض قدمه محافظ البنك المركزي العراقي بشأن توجهات البنك في تحقيق أهم أهدافه لضمان الاستقرار العام في الأسعار، والخيارات والمقترحات في مجال تسريع وتوسيع وانسيابية عمل المنصة الإلكترونية للتحويل الخارجي.

وناقش وفد البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ووزارة الخزانة الأمريكية عدداً من آليات الدعم والإسناد للبنك المركزي العراقي؛ بما يعزز من قدراته على التعاطي بمرونة مع الأزمات خلال هذه المرحلة.

وأكد البنك الفيدرالي الأمريكي، أن إجراءات البنك المركزي العراقي تصب في الاتجاه الصحيح لبناء قطاع مصرفي رصين.

وبيّن مساعد نائب وزير الخزانة الأمريكية، سبل الدعم الكامل لجهود حكومة رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، في الإصلاح الاقتصادي، واستعداد وزارة الخزانة الأمريكية لتقديم الدعم المطلوب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزارة المالية تُلزم المصارف الحكومية باعتماد سعر صرف الدينار الجديد أمام الدولار

بعد تخفيضه.. البنك المركزي العراقي يباشر ببيع الدولار بالسعر الرسمي الجديد

الوزراء العراقي يصادق على قرار البنك المركزي بتعديل سعر صرف الدولار

السوداني: بيع الدولار بالسعر الجديد ولا خطوط حمراء بمكافحة الفساد بالعراق