TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة المالية تُلزم المصارف الحكومية باعتماد سعر صرف الدينار الجديد أمام الدولار

وزارة المالية تُلزم المصارف الحكومية باعتماد سعر صرف الدينار الجديد أمام الدولار
وزارة المالية العراقي- أرشيفية

مباشر: وجّهت وزارة المالية المصارف الحكومية، مصرفَي الرافدين والرشيد، باعتماد سعر الصرف الجديد للدولار مقابل الدينار العراقي؛ تنفيذاً لمقررات اجتماع مجلس الوزراء المنعقد قبل يومين بشأن اعتماد سعر صرف العملة الأجنبية (الدولار)، وبمتابعة حثيثة من قبل وزير المالية، طيف سامي محمد.

‏وقالت وزارة المالية، في بيان لها، إن مصرفي الرافدين والرشيد باشرا إجراءات ببيع الدولار في منافذ مطار بغداد الدولي بسعر 1320 ديناراً للدولار الواحد، ولأجل تعزيز قيمة العملة المحلية أمام الدولار عبر تسهيل الإجراءات وتحقيق استقرار أسعار الصرف.

وأضافت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي للتخفيف عن كاهل المواطن وتماشيا مع خطة الحكومة ووزارة المالية والبنك المركزي في تخفيض سعر الصرف.

وتم تحديد سعر الصرف بواقع 1300 دينارا لكل دولار كسعر لشراء الدولار من وزارة المالية، وبواقع 1310 دينارات لكل دولار كسعر بيع الدولار إلى المصارف من خلال المنصة الإلكترونية، و1320 ديناراً لكل دولار كسعر بيع الدولار من المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية للمستفيد النهائي.

‏ونوهت وزارة المالية بأن هذه الخطوة تندرج في إطار الخطط التنفيذية لمنهاج الوزارة وسياستها المرسومة تجاه تطوير القطاع المصرفي والمالي في العراق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بعد تخفيضه.. البنك المركزي العراقي يباشر ببيع الدولار بالسعر الرسمي الجديد

الوزراء العراقي يصادق على قرار البنك المركزي بتعديل سعر صرف الدولار

السوداني: بيع الدولار بالسعر الجديد ولا خطوط حمراء بمكافحة الفساد بالعراق

توقيع عقود ربط شبكات الكهرباء الخليجية مع العراق بتكلفة 220 مليون دولار

 رئيس الوزراء العراقي يصل الإمارات على رأس وفد حكومي رفيع المستوى