TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالغفار يبحث مع منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي دعم القطاع الصحي في مصر

عبدالغفار يبحث مع منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي دعم القطاع الصحي في مصر
وزير الصحة يبحث مع الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي دعم القطاع الصحي

القاهرة – مباشر: استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وفداً من ممثلي منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي، بديوان عام وزارة الصحة، لبحث تعزيز التعاون في دعم القطاع الصحي بمصر.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة توسيع آفاق التعاون بين وزارة الصحة والسكان والجهات والمؤسسات الدولية في دعم الجهود الرامية نحو تطوير وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح "عبدالغفار" أن الوزير ناقش مع الوفد الخارجي فرص التعاون في تنفيذ مبادرة دعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية الجاري تنفيذها، بالإضافة إلى دعم التوسع في تشغيل العيادات التخصصية بالمستشفيات.

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير بحث التعاون المستقبلي في دعم خدمات الأمومة والطفولة، وكذلك التعاون في توسيع العمل بالخدمات المقدمة ضمن مبادرات الصحة العامة وعلى رأسها المبادرات التي تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض المعدية وغير السارية، وسرطان الثدي، والأمراض الوراثية لحديثي الولادة، بالإضافة إلى مبادرات وبرامج الصحة النفسية.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير ناقش مع الوفد فرص التعاون في دعم توفير خدمات الرعاية الصحية لكبار السن وغير القادرين على الحركة من خلال الزيارات المنزلية لتخفيف العبء عن المرضى.

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير استعرض عدداً من الملفات ومشروعات العمل ذات الأولوية بالوزارة وبحث فرص التعاون فيها، أبرزها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ومشروع تطوير المعامل المركزية، والمركز المصري لمكافحة الأمراض والأوبئة، وكذلك مشروعات التحول الرقمي، بالإضافة إلى مشروع تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة يضم أكبر صرح طبي لزراعة الأعضاء بالمنطقة.

ولفت إلى أن الوزير استمع من الوفد حول تجارب التعاون الثنائية مع الدول من خلال منصة تقديم الدعم الفني لتنفيذ مشروعاتهم، لافتاً إلى أهمية التعاون في وضع مؤشرات لقياس مدى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"رشيد والبرلس" تخطط لحفر 3 آبار لإنتاج 150 - 200 مليون قدم مكعب يومياً

وزارة الري توضح علاقة هبوط رصيف كورنيش الإسكندرية بزلزال شرق المتوسط

بدر الدين للبترول تستهدف استثمار 439 مليون دولار وحفر 6 آبار جديدة

البنك الدولي: مصر تمتلك القدرة على تحقيق العائد الديموغرافي بالعقد المقبل