TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجلس إدارة سايلو فودز: ننتج 750 ألف طن من السلع الأساسية سنوياً

رئيس مجلس إدارة سايلو فودز: ننتج 750 ألف طن من السلع الأساسية سنوياً
سايلو فودز للصناعات الغذائية

القاهرة – مباشر: قال اللواء أركان حرب تيمور موسى أبو المجد، رئيس مجلس إدارة سايلو فودز للصناعات الغذائية، إن الشركة تم إنشاؤها بتوجيهات من الرئيس السيسي على مساحة 170 فداناً بطاقة إنتاجية بلغت 750 ألف طن من السلع الأساسية سنوياً.

وأضاف أبو المجد، في كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح المرحلة الثانية من مشروع سايلو في المدينة الصناعية بمدينة السادات، أن الهدف من إنشاء المصنع كان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة لتخفيف العبء على كاهل المواطن فضلاً عن توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن المصنع تم إنشاؤه على مرحلتين لتحقيق 3 أهداف رئيسية، والهدف الأول تصنيع منتجات من السلع الأساسية وتوفيرها بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أنه لتحقيق هذا الهدف تم تشغيل مصانع المرحلة الأولى بالطاقة القصوى التي تضم مصانع المكرونة والمخبوزات والبسكويت ومطاحن القمح بطاقة إنتاجية 1600 طن يومياً، وتم خلال العام السابق إنتاج 500 ألف طن من المنتجات الغذائية دعمت منها وزارة التموين وبنك الطعام المصري بـ 135 ألف طن وطرح الباقي بالأسواق المحلية والإقليمية بإجمالي 350 ألف طن لتخفيف الضغط على الأسعار في ظل الأزمة العالمية.

وأكد أن الهدف الثاني تصدير الفائض من متطلبات السوق المحلي لتوفير العملات الأجنبية ولتحقيق هذا الهدف تم الاشتراك في عدة معارض دولية تم من خلالها تصدير 11 ألف طن من منتجات الشركة لعدد 13 دولة.

وأشار إلى أن الهدف الثالث كان تطوير نظام التغذية المدرسية من خلال تقديم وجبة صحية طبقاً لمواصفات برنامج الغذاء العالمي وفي إطار تحقيق هذا الهدف تم إعداد وجبة غذائية متكاملة مدعومة بالفيتامين والمعادن بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم.

ولفت إلى أنه خلال العام السابق تم توزيع وجبات على 13.5 مليون طالب يومياً لوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف بإجمالي 600 مليون وجبة على مدار العام الدراسي وهو أعلى معدل توزيع وجبات مدرسية على مستوى العالم، مما استحق منح الشركة درع موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"رشيد والبرلس" تخطط لحفر 3 آبار لإنتاج 150 - 200 مليون قدم مكعب يومياً

وزارة الري توضح علاقة هبوط رصيف كورنيش الإسكندرية بزلزال شرق المتوسط

بدر الدين للبترول تستهدف استثمار 439 مليون دولار وحفر 6 آبار جديدة

البنك الدولي: مصر تمتلك القدرة على تحقيق العائد الديموغرافي بالعقد المقبل