TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: مستعدون لطرح مزيد من شركات الخدمة الوطنية أو للشراكة مع القطاع الخاص

السيسي: مستعدون لطرح مزيد من شركات الخدمة الوطنية أو للشراكة مع القطاع الخاص
الرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ملتزم بقواعد المنافسة العادلة حيث تقوم الشركات التابعة له بتسديد كافة مستحقات الدولة فيما يتعلق بتكاليف المياه والكهرباء والضرائب وغيرها.

وقال الرئيس السيسي في مداخلة خلال افتتاح المرحلة الثانية من مدينة الصناعات الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات بمحافظة المنوفية اليوم الخميس إن الحكومة أعلنت أمس عن طرح عدد من الشركات الحكومية من بينها شركتان تابعتان لجهاز الخدمة الوطنية بالبورصة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الحكومة مستعدة لطرح المزيد من الشركات بالبورصة أو طرحها للشراكة مع القطاع الخاص الذي يمكن أن يسهم بشكل إيجابي في ذلك الإطار بعد أن تحقق الهدف الرئيسي من هذه الشركات في توفير الإنتاج.

واستفسر الرئيس السيسي عن الجهود التي يقوم بها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالتعاون مع وزارة التموين من أجل إعادة تأهيل وتطوير مصنعي قها وأدفينا.

وطالب الرئيس السيسي بزيادة عدد الطلاب المستفيدين من مشروع التغذية المدرسية وزيادة الإنتاج المخصص لذلك المشروع لمواجهة ما قد يطرأ من نقص في المعروض في وقت ما وخاصة أن المنتج صالح لعدة شهور ويتم إنتاجه وفقاً للمعايير الصحية العالمية ومعايير هيئة سلامة الغذاء.

وطمأن الرئيس السيسي الأهالي بأن عناصر الوجبة الغذائية المقدمة لأبنائهم بالمدارس مناسبة للمراحل العمرية التي تقدم لها، معرباً عن أمله في مزيد من التحسين بالوجبات الغذائية المدرسية.

كما دعا الرئيس السيسي وزير التموين إلى دراسة زيادة عدد ومحتويات الوجبة المدرسية كماً وكيفاً، مشيراً إلى أن الشركات التي تساهم في التغذية المدرسية يتم التعاقد معها بعد إقرار هيئة سلامة الغذاء بتحقيقها للمعايير الصحية، مشدداً على أن كل ما يجري إنتاجه من مواد غذائية يتم وفقاً للاشتراطات العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"رشيد والبرلس" تخطط لحفر 3 آبار لإنتاج 150 - 200 مليون قدم مكعب يومياً

وزارة الري توضح علاقة هبوط رصيف كورنيش الإسكندرية بزلزال شرق المتوسط

بدر الدين للبترول تستهدف استثمار 439 مليون دولار وحفر 6 آبار جديدة

البنك الدولي: مصر تمتلك القدرة على تحقيق العائد الديموغرافي بالعقد المقبل