TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 مارس.. عمومية "مقدام" تناقش التوزيع النقدي والمجاني وزيادة رأس المال

28 مارس.. عمومية "مقدام" تناقش التوزيع النقدي والمجاني وزيادة رأس المال
العمومية ستناقش التوزيعات السنوية المقترحة
مقدام القابضة
MKDM
-0.40% 3.96 -0.02

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة مقدام القابضة في 28 مارس المقبل، مقترح مجلس الإدارة بشأن التوزيع النقدي والمجاني، وزيادة رأس المال.

وحسب بيان لبورصة قطر أمس الأربعاء، فقد حدد يوم 4 أبريل المقبل موعداً احتياطياً لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

وبشأن بنود جدول أعمال العمومية العادية فيتمثل أبرزها في مناقصة توصية مجلس الإدارة لتوزيعات الأرباح المقترحة عن العام الماضي بنسبة 45.29%، إذ سيتم توزيع 35% من القيمة الاسمية للسهم نقداً بنحو 35 فلساً للسهم، وتوزيع 7% من رأس المال كأسهم مجانية لواقع 7 أسهم لكل 68 سهماُ.

كما ستنظر العمومية العادية في المصادقة على تقارير مجلس الإدارة والمدققين الخارجيين عن السنة المالية الماضية والخطط المستقبلية.

أما بالنسبة للعمومية غير العادية فسوف تناقش وتعتمد تعديلات النّظام الأساسيّ للشّركة وفقاً لمقترح مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 7 ملايين ريال ليصبح 75 مليون ريال بدلاً من 68 مليون ريال.

وسيتم ذلك من خلال تحويل 7 ملايين ريال من الأرباح المدورة إلى رأس المال، وتخصيص كسور الأسهم الناجمة عن عملية التوزيع باسم مجموعة مقدام القابضة، على أن يتم بيعها لاحقاً والتبرع بقيمتها إلى إحدى الجهات الخيرية.   

كما سيتم تفويض رئيس مجلس الإدارة محمد بن نواف آل ثاني بالتّوقيع على النّظام الأساسيّ المعدل والقيام بأي تعديلات على النظام الأساسي قد يراه ضرورياً في هذا الصدد، ولرئيس مجلس الإدارة الحضور أمام إدارة التوثيق في وزارة العدل كما القيام بكافة الإجراءات.

كما لرئيس المجلس التوقيع على المستندات والطلبات كافة من أجل الحصول على كافة الموافقات اللازمة من إدارة شؤون الشركات لدى وزارة التجارة والصناعة، وهيئة قطر للأسواق المالية، وأي إدارة أو وزارة أخرى، كما لرئيس مجلس الإدارة الحق بتفويض أشخاص اخرين باتّخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال المصادقة على النّظام الأساسيّ المعدل وتسجيله لدى الجهات المختصة.

يذكر أن أرباح "مقدام" ارتفعت في العام الماضي بنسبة 19.95% إلى 34.25 مليون ريال، مقابل 28.56 مليون ريال في عام 2021، مع توصية بتوزيعات نقدية ومجانية، وزيادة رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

قطر توافق على قانون لتوطين الوظائف بالقطاع الخاص

"ميتا" تعلن مساعدة المتضررين من الزلازل في تركيا وسوريا