TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي وسنغافورة تطلقان مشاريع تجريبية في مجال المدن الذكية

أبوظبي وسنغافورة تطلقان مشاريع تجريبية في مجال المدن الذكية
أبوظبي

أبوظبي ـ مباشر: شهد الاجتماع الرابع عشر لملتقى أبوظبي-سنغافورة المشترك، الإعلان عن مطابقة 6 شركات سنغافورية مع مؤسسات وهيئات في أبوظبي لتطوير واختبار حلول مبتكرة.

وتأتي هذه المبادرة في أعقاب تحدي الابتكار المفتوح للمدن الذكية بين أبوظبي وسنغافورة، والذي أطلقه مكتب أبوظبي للاستثمار بالتعاون مع مشروع سنغافورة، وشركة IPI سنغافورة.

وتم إطلاق دعوة الابتكار هذه في مايو 2021 بهدف تسريع تطوير المدينة الذكية وتعزيز التعاون بين أبوظبي وسنغافورة، وتم استلام 89 طلباً كاستجابة على ستة تحديات أطلقتها أدنوك، ودائرة البلديات والنقل، ومدينة مصدر.

وتم اختيار ست شركات من قبل هيئات أبوظبي للمشاركة في ابتكار حلول لتحديات المدينة الذكية في أبوظبي.

وقال عبدالله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: "نعمل على تطوير حلول قادرة على إحداث تحول في مجال تطوير المدن الذكية على مستوى العالم من خلال مطابقة الابتكارات والأفكار التي تطرحها جميع الجهات المشاركة في هذا التحدي".

وأضاف: "ستحصل الشركات المختارة على الدعم من قبل مكتب أبوظبي للاستثمار ومشروع سنغافورة، وسوف تتعاون مع كلٍّ من أدنوك ودائرة البلديات والنقل ومدينة مصدر لتنفيذ حلولها للمدن الذكية في أبوظبي".

وتستفيد الشركات المؤهلة من منحة مشروع سنغافورة لاختبار حلولها بصورة عملية، بينما سيقدم مكتب أبوظبي للاستثمار دعماً شاملاً خلال مرحلة إعداد الأعمال وسوف يساعد أيضاً في تسهيل التواصل مع الهيئات والمؤسسات الشريكة في أبوظبي لفتح الباب أمام فرص استثمارية.

عقدت في أبوظبي أمس الجلسة الرابعة عشر لملتقى " أبوظبي سنغافورة" المشترك، برئاسة خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ، وإس إسواران الوزير المسؤول عن العلاقات التجارية في سنغافورة.

وأشار الطرفان إلى اهتمامهما ببحث سبل التعاون في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية المشتركة مثل الابتكار والتكنولوجيا والخدمات المالية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 4 إمتيازات للمشتركين في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل بالإمارات

فيديوجرافيك.. أين تستأجر سكناً بدبي إذا كان دخلك من 8 إلى 12 ألف درهم شهرياً؟

إنفوجرافيك.. إلى أين تتجه اقتصاديات دول الخليج في 2023؟

إنفوجرافيك.. أكثر 10 مدن ملائمة للعيش والعمل في العالم خلال 2023