TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تؤكد عدم تأثر الثروة الحيوانية بإصابات الحمى القلاعية في دولة مجاورة

السعودية تؤكد عدم تأثر الثروة الحيوانية بإصابات الحمى القلاعية في دولة مجاورة
مزارع أبقار في السعودية- أرشيقية

الرياض – مباشر: أكد المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية "وقاء"، بالتزامن على ما يتم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إغلاق بعض أسواق المواشي في إحدى الدول المجاورة بسبب تسجيل إصابات بمرض الحمى القلاعية؛ أن هذا لا يشكل خطرا على الثروة الحيوانية في المملكة.

وأشار "وقاء"، في بيان له اليوم الأربعاء، إلى أن مرض الحمى القلاعية يعد من أكثر الأمراض المهددة لاقتصاديات الإنتاج الحيواني والأمن الغذائي في المملكة؛ خصوصا مع تسجيل أنواع مصلية من المسبب المَرَضي كانت محصورة في دول القارة الإفريقية.

ولفت "وقاء"، إلى أن مرض الحمى القلاعية يعتبر من أكثر الأمراض الحيوانية وبائية؛ بسبب سرعة انتقاله بواسطة الرياح لمسافات قد تصل إلى 60 كلم.

وشدد المركز، على أنه يعمل على رصد وتقييم مخاطر الصحة الحيوانية بالمملكة والدول المجاورة وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية؛ للحد من مخاطر الأمراض الحيوانية الوبائية المعدية.

ونوه، بأن فرق "وقاء" في مناطق الجوف، والحدود الشمالية، وتبوك باشرت تنفيذ إجراءات خطة الطوارئ، ورفع الجاهزية للرصد الوبائي لأي حالات اشتباه بالمرض في التربية التقليدية أو مشاريع الإنتاج الحيواني.

يذكر أن مرض الحمى القلاعية يخضع لحملات تحصين شاملة لجميع المواشي مرتين سنويا.

ودعا "وقاء" جميع ملاك الثروة الحيوانية ومشاريع الإنتاج الحيواني إلى الإبلاغ الفوري في حالات الاشتباه بأحد الأمراض الحيوانية الوبائية على الهاتف المجاني (939).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بتوجيه ملكي.. السعودية تطلق حملة شعبية لمساعدة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا

الاستثمار السعودية: ارتفاع التراخيص الاستثمارية الجديدة 54% في عام 2022

مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين يصدر 11 قراراً

الهيئة السعودية للمقاولين: طرح مشاريع بالمملكة تتجاوز 333 مليار ريال خلال 2022

أرامكو توقع شراكة لبناء أول مركز بيانات عالمي بالسعودية