TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل السعودي: نستهدف رفع حجم السوق اللوجستي إلى 57 ملياراً في 2023

وزير النقل السعودي: نستهدف رفع حجم السوق اللوجستي إلى 57 ملياراً في 2023
على هامش جلسة حوارية بعنوان "بيئة لوجستية مُمكنة (الشفافية والكفاءة)" ضمن أعمال مؤتمر "الزكاة والضريبة والجمارك"

الرياض- مباشر: قال وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي صالح بن ناصر الجاسر  إنه تم الترخيص لأكثر من 1500 شركة خدمات لوجستية محلية وإقليمية وعالمية، مما يسهم في دعم التنمية المستدامة وتوليد مزيد من فرص التوظيف، مؤكداً استهداف رفع حجم السوق اللوجستي السعودي من 17 مليار إلى 57 مليار في 2023.

وأضاف  الجاسر ، على هامش  جلسة حوارية بعنوان "بيئة لوجستية مُمكنة (الشفافية والكفاءة)" ضمن أعمال مؤتمر "الزكاة والضريبة والجمارك"، المنعقد اليوم الأربعاء، أن المملكة تشهد حاليا مرحلة تأسيس صناعة الخدمات اللوجستية لأول مرة بما يُعزز الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي وفق رؤييتها الطموحة.

وتابع الجاسر أن إطلاق 19منطقة لوجستية في مدن المملكة تدعم النمو الاقتصادي وتوفر فرص استثمارية بقيمة 29 مليار ريال، وتدعم مكانة المملكة كمنصة لوجستية عالمية.

وتعليقاً على إعلان كبرى الشركات العالمية مثل "ميرسك العالمية" و"ابل" وغيرها عن بدء أعمالها في المناطق اللوجستية السعودية،  أشار الجاسر إلى أن ذلك يعني أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالسعودية أصبحت مقصداً لكبرى الشركات الدولية للاستثمار في القطاع اللوجستي.

وأشاد وزير النقل بالشراكة القائمة بين منظومة النقل والخدمات اللوجستية وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك لتطوير القطاع اللوجستي من جانب ترابط الأنظمة واللجان المشتركة، والعمل المشترك في ما يتعلق بتقليل مدة الفسح وغيرها من التسهيلات التي أسهمت   في تقدّم المملكة في العديد من المؤشرات في العمل اللوجستي.

 وأضاف الوزير أن المملكة وبدعم من القيادة تتحول سريعا إلى مركز لوجستي عالمي تنفيذا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وعلامة لوجستية بارزة دوليا.

 

Image

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين يصدر 11 قراراً

البنك المركزي السعودي يعلن الترخيص لأول فرع شركة تأمين أجنبية بالمملكة

وكالة: الصندوق السيادي السعودي يعتزم طرح سندات دولية بالدولار على 3 شرائح

الاستثمار السعودية: ارتفاع التراخيص الاستثمارية الجديدة 54% في عام 2022

أرامكو توقع شراكة لبناء أول مركز بيانات عالمي بالسعودية