TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عِلم" توقع اتفاقية تعاون مع "إسناد" لرفع كفاءة الأعمال بقطاع التعدين السعودي

"عِلم" توقع اتفاقية تعاون مع "إسناد" لرفع كفاءة الأعمال بقطاع التعدين السعودي
على هامش توقيع اتفاقية التعاون بين علم وإسناد
علم
7203
2.68% 990.00 25.80

الرياض – مباشر: أبرمت شركة عِلم، اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية لخدمات التعدين "إسناد"؛ بهدف بناء إطار لتنظيم العمل المشترك في مجال رفع الجودة على المجمعات الصناعية وقطاع التعدين من خلال توظيف أحدث التقنيات للارتقاء بكفاءة الأعمال في القطاع.

وجاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر "ليب 2023"، الذي يُقام في الرياض في الفترة بين 6 و9 فبراير/ شباط 2023، حيث وقع الاتفاقية كل من نائب الرئيس لقطاع الأعمال في عِلم، ناصر بن زيد المشاري، ومدير عام التحالفات الاستراتيجية والمشتريات والعقود في "إسناد" أحمد عطيف.

وأوضحت علم، في بيان لها، أنه بموجب الاتفاقية سيتعاون الطرفان على تعزيز وسائل ومنهجيات الرقابة المُطبقة على الأنشطة التعدينية في المملكة، وذلك بالاعتماد على أحدث التقنيات لضمان رفع جودة المنشآت والمجمعات الصناعية إلى أعلى المعايير العالمية وتطبيق أفضل الممارسات ومبادئ الحوكمة للنهوض بمختلف نواحي الأعمال في القطاع.

وبينت الشركة، أن الاتفاقية تنص على توحيد جهود الطرفين وتوظيف القدرات والإمكانيات التقنية التي تمتاز بها "عِلم" لتطوير منظومة الحلول والخدمات المتكاملة التي تقدمها "إسناد" إلى المستثمرين المحليين والعالميين في مجال التعدين في السعودية وتنمية القطاع التعديني ومراقبة وضبط الامتثال المالي والرقابي فيه.

وأضافت علم، أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجهات المملكة برفع إسهام قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي وجعله الركيزة الثالثة للصناعة في المملكة، إلى جانب صناعتي النفط والبتروكيماويات، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية وتطوير صناعاتها.

ويضمن التعاون بين "عِلم" و"إسناد"، بحسب البيان؛ توظيف أحدث التقنيات لرفع كفاءة الاعمال في القطاع، بما يدفع عجلة الاستدامة ويرفع مستويات الشفافية والموثوقية في مختلف الأنشطة التعدينية، فضلاً عن ضمان الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية، وحماية البيئة، وتعزيز سلامة العاملين، وتوسيع آفاق الاستثمار.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مملوكة لـ"علم" توقع عقد مشاركة في الدخل مع " الزكاة السعودية"

مؤتمر "ليب 23" يشهد إطلاق برامج تمويل بـ 2.43 مليار دولار لدعم الشركات الناشئة

مؤتمر "ليب 23" يشهد إطلاق 8 صناديق استثمارية بقيمة 646 مليون دولار

وزارة "الاتصالات" السعودية تدشن مبادرة الثورة الصناعية الرابعة في مؤتمر "ليب"

وزير سعودي يدشن الإصدار الجديد لـ"منصة صناعي" بأكثر من 30 خدمة إلكترونية

شركات عالمية تعلن ضخ استثمارات تتجاوز 9 مليارات دولار بالسعودية بقطاع التقنية

مؤتمر LEAP23: إطلاق "هكتار" أحدث تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها تنافسية

إطلاق تطبيق Beem للمراسلة الفورية عالية الجودة على هامش مؤتمر LEAP23

السعودية تطلق منصة "لوجستي" لتقديم خدمات النقل والقطاع اللوجستي رقمياً

السعودية.. إطلاق منصة "طاقة" خلال المؤتمر التقني الدولي بالرياض