TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تقدم مساعدات عاجلة لتركيا وسوريا وتنظم حملة شعبية لدعم ضحايا الزلزال

السعودية تقدم مساعدات عاجلة لتركيا وسوريا وتنظم حملة شعبية لدعم ضحايا الزلزال
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان

الرياض – مباشر: أعرب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن أصدق التعازي والمواساة للجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، وشعبيهما الشقيق، وبخاصة أسر الضحايا وتمنياتهما للمصابين بالشفاء العاجل؛ وذلك جراء الزلزال الذي وقع يوم الاثنين وما خلّفه من وفيات وإصابات وأضرار ماديّة في بعض المناطق التركية والسورية.

وأكدت المملكة، بحسب بيان لوزارة الخارجية، وقوفها وتضامنها مع البلدين الشقيقين في هذا الظرف الإنساني.

ووجهت القيادة بتقديم الدعم والمساعدة للبلدين الشقيقين في هذه الأزمة، من خلال بعث فرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

ووجه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بحسب بيان لوزارة الخارجية، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية؛ بتسيير جسر جوي وتقديم مساعدات صحية وإيوائية وغذائية ولوجستية لتخفيف آثار الزلزال على الشعبين السوري والتركي وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم"؛ لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة، أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الوقوف إلى جانب المتضررين من أبناء الشعبين السوري والتركي والتخفيف من آثار الزلزال المدمر الذي تسبب في خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات في سوريا وتركيا.

وأوضح الربيعة، أنه سيجري بموجب التوجيه الملكي تقديم مساعدات غذائية وإيوائية وطبية متنوعة دعما لجهود الإنقاذ وإغاثة المنكوبين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

القيادة السعودية تتواصل مع الرئيس التركي وتؤكد دعم أنقرة لتجاوز الكارثة

بيان للخارجية السعودية بشأن زلزال تركيا.. والسفارة في أنقرة تطمئن المواطنين

هيئة المساحة الجيولوجية: السعودية لم تتأثر بزلزال تركيا

الاستثمار السعودية: ارتفاع التراخيص الاستثمارية الجديدة 54% في عام 2022

مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين يصدر 11 قراراً