TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الجزيرة" توافق على توقيع عقدي تسهيلات ائتمانية بـ117 مليون دينار كحد أقصى

"طيران الجزيرة" توافق على توقيع عقدي تسهيلات ائتمانية بـ117 مليون دينار كحد أقصى
طائرة تابعة لشركة طيران الجزيرة
الجزيرة
JAZEERA
-0.09% 1,169.00 -1.00

الكويت – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة على توقيع عقد تسهيلات ائتمانية جديدة وتجديد آخر بإجمالي 116.7 مليون دينار كويتي كحد أقصى.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، وافق مجلس الإدارة على توقيع عقود الإيجار والتمديد أو أي تعديلات أُخرى مع شركات تأجير الطائرات.

كما وافق على توقيع عقد تسهيلات ائتمانية جديدة مع بنك محلي بحد أقصى 42 مليون دينار كويتي، مع الموافقة على تجديد وزيادة تسهيلات ائتمانية قائمة بحد أقصى 74.7 مليون دينار كويتي.

ووفق البيان يشمل العقد كلاً من خطابات ضمان واعتمادات مستندية تحت الطلب وحد سحب بنكي على المكشوف وقرض تجاري وحدود تسهيلات شراء وبيع عملات أجنبية، وذلك بمعدل فائدة وعمولات تدفع وفقاً للنظم المعمول بها في البنوك.

كما وافق مجلس الإدارة على تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة، والدعوة إلى الجمعية العامة غير العادية للانعقاد للمنقضة واتخاذ اللازم وذلك بعد موافقة الجهات المختصة.

وعن الأثر المالي لتلك المعلومات أوضحت "طيران الجزيرة" أنه يتعذر تحديده لتوقيع عقود الإيجار والتمديد أو أي تعديلات أُخرى، ولكن من المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على الإيرادات والأرباح التشغيلية للشركة.

ولا يوجد أثر مالي جوهري لتوقيع العقود البنكية في الوقت الحالي، علماً بأن الجزء المستخدم من هذه التسهيلات هو 14.9 مليون دينار كويتي، وسوف يظهر أثر الجزء الذي يتم استخدامه من قيمة التسهيلات تباعاً على البيانات المالية.

كما ناقش الاجتماع بالأمس أيضاً البيانات المالية لعام 2022، والتي أظهرت ارتفاع أرباح "الجزيرة" بنسبة 183.9% سنوياً لتصل إلى 20.1 مليون دينار كويتي، وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 50 فلساً للسهم عن فترة النصف الثاني من عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

الحظر البولندي المقترح على المطاط الروسي سيؤدي إلى إعاقة صناعة إطارات السيارات

 جيروم باول: مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لديه طريق رفع أسعار الفائدة ليقطعه