TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم قضائي لصالح "ياكو" ضد "بيت الاستثمار الخليجي"

حكم قضائي لصالح "ياكو" ضد "بيت الاستثمار الخليجي"
ألزمت المدعية بالمصروفات ومبلغ 50 ديناراً مقابل أتعاب المحاماة
ياكو
YIACO
7.14% 4,860.00 340.00
الخليجي
GIH
1.60% 380.00 6.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة ياكو الطبية، اليوم الأربعاء، حصولها على حكم قضائي في دعوى بطلان قرارات الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة المنعقدة في 21 سبتمبر الماضي، وما يترتب عليها من آثار.

ووفق بيان لبورصة الكويت؛ فإن الدعوى طالبت بوقف قرارات الجمعية لحين الفصل النهائي بحكم بات في موضوعها.

وقضي منطوق حكم أول درجة من محكمة أسواق المال، برفض الدعوى وألزمت المدعية بالمصروفات ومبلغ 50 دينار مقابل أتعاب المحاماة الفعلية.

وأطراف الدعوى هم شركة بيت الاستثمار الخليجي "مدعية" وياكو الطبية والرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال بصفته ووكيل وزارة التجارة والصناعة بصفته، وبورصة الكويت للأوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة "مدعى عليهم".

وفي 21 سبتمبر الماضي، وافقت عمومية "ياكو" على بنود جدول الأعمال ومن بينها إعادة هيكلة رأس المال بعد بلوغ خسائر الشركة ثلاثة أرباع رأس المال المدفوع، كما وافقت على تعدل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي.

ووفق لتعديل تلك المواد سيحدد رأس المال المصرح به بمبلغ 10 ملايين دينار، موزعاً على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، مع تحديد رأس المال المصدر عند مليوني دينار، ورأس المال المدفوع عند 158.73 ألف دينار، كما تم انتخاب مجلس إدارة جديدة للثلاث سنوات القادمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

الحظر البولندي المقترح على المطاط الروسي سيؤدي إلى إعاقة صناعة إطارات السيارات

 جيروم باول: مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لديه طريق رفع أسعار الفائدة ليقطعه