TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جيروم باول: مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لديه طريق رفع أسعار الفائدة ليقطعه

جيروم باول: مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لديه طريق رفع أسعار الفائدة ليقطعه
جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

 

مباشر: قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن بيانات الوظائف القوية للغاية التي صدرت الأسبوع الماضي تؤكد ببساطة أن البنك المركزي لديه طريق ما ليقطعه لرفع أسعار الفائدة.

وذكر باول في تصريحات صحفية، وفقا لوكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء: "عندما يتعلق الأمر بإصدار بيانات الوظائف لشهر يناير.. لم نتوقع أن تكون بهذه القوة".

بينما رفض باول القول ما إذا كانت معرفة قوة البيانات أثرت على ارتفاع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع الماضي، وأفاد باول، بأن البيانات "توضح لك لماذا ستكون هذه عملية تستغرق وقتًا طويلاً ،" عندما يتعلق الأمر بالتشديد السياسة النقدية.

وفي مطلع فبراير، رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

ويأتي ذلك بعد أن رفعها 50 نقطة أساس في ديسمبر الماضي في أعقاب أربع زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة، ليصل بذلك سعر الفائدة القياسي إلى نطاق من 4.50% إلى 4.75%، وهو أعلى مستوى من عام 2007، أي قبل الأزمة المالية العالمية.

 وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، في 4 فبراير الجاري، إن هناك حاجة لرفع معدلات الفائدة إلى 5.1 المائة أو أكثر، للسيطرة على التضخم.

وذكرت "ماري دالي" في تصريحات صحفية: "مستعدة لرفع الفائدة للمستوى المتوقع من جانب معظم مسؤولي البنك أو أكثر من ذلك في حال الحاجة إلى ذلك".