TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. تعاون بين "كاكست" و "كاوست" للارتباط بخدمات شبكة "معين" البحثية

السعودية.. تعاون بين "كاكست" و "كاوست" للارتباط بخدمات شبكة "معين" البحثية
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض - مباشر: وقَّعت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، اليوم الثلاثاء، مُذكرة تعاون للارتباط بالشبكة السعودية للبحث والابتكار "معين".

ووقَّعت المذكرة على هامش أعمال المؤتمر التقني الدولي "ليب23" الرئيس التنفيذي لوحدة خدمات الإنترنت المدينة، إبراهيم بن سالم الشدوخي، والرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات في "كاوست"جيسون روس، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتهدف الشراكة إلى تطوير منظومة البحث والابتكار من خلال توفير الخدمات البحثية والاستفادة من البنية التحتية لشبكة "معين"، وما تقدّمه من خدمات لتحقيق المستهدفات البحثية لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وسيوفر الارتباط اتصالاً آمنًا وعالي السرعة بين المدينة والجامعة، مما يُتيح نقل كميات ضخمة من البيانات واستخدام التقنيات المُتقدمة لتسهيل التعاون بين الباحثين والمبتكرين، والسماح لهم بمشاركة الموارد والمعرفة المحلية والدولية مثل قواعد البيانات والبرامج والمعامل المُتخصصة.

ويُعزز الارتباط بشبكة "معين" من استمرار التعاون والشراكة بين المدينة والجامعة لدفع عجلة الابتكار بالمملكة، وإيجاد فُرص العمل، وزيادة القدرة التنافسية بما يُسهم في تحقيق رؤية 2030 لتعزيز التنمية المُستدامة وتنويع الاقتصاد الوطني.