TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون بين "كاكست" و"كاوست" في الأبحاث العلمية لمُواجهة التحدَّيات السعودية

تعاون بين "كاكست" و"كاوست" في الأبحاث العلمية لمُواجهة التحدَّيات السعودية
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

الرياض - مباشر: أبرمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، اليوم الثلاثاء، مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في البرامج البحثية المُتقدمة لمواجهة التحدَّيات العلمية ذات الاهتمام الوطني والإقليمي والعالمي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي التقني "ليب23" حيث وقع الاتفاقية رئيس المدينة، منير بن محمود الدسوقي، ورئيس الجامعة، توني تشان، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين، والشركاء المحليين والدوليين؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتهدف مُذكرة التفاهم إلى التعاون في البحث والتعليم لمُواجهة التحدَّيات الوطنية والإقليمية والعالمية بما يُحقق التطلعات الوطنية في البحث والتطوير والابتكار، وتعزيز الشراكة في البرامج البحثية مثل: الطاقة المُتجددة والتخزين، وعلوم الحياة - والزراعة الصحراوية، وأشباه الموصلات، وتقنيات المياه.

ويتعاون الطرفان بموجب مُذكرة التفاهم، في تأسيس البُنى التحتية البحثية والبحوث البحرية، والحوسبة عالية الأداء، وعلوم المواد والتصنيع النانوية، والعلوم الحيوية، والتصنيع المتقدم، وأشباه الموصلات، والإلكترونيات النانوية، والابتكار وتسويق التقنية، وسياسة البحث والتطوير والابتكار، وبرامج التبادل والتطوير.

وتُعدّ مذكرة التفاهم بين المدينة وكاوست امتداد للشراكة بين الجهتين في البرامج البحثية المُوجهة التي تربط بين العلوم والتقنية للإسهام في التنمية المجتمعية والاقتصادية للمملكة.