TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأرباح الفصلية لـ"أُريد الكويت" ترتفع 15%..والتوزيع نقدي

الأرباح الفصلية لـ"أُريد الكويت" ترتفع 15%..والتوزيع نقدي
مقر الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة "أريد الكويت"
أريد
OOREDOO
0.10% 1,026.00 1.00

الكويت – مباشر: ارتفع صافي الأرباح العائدة على مساهمي الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة "أُريد" في الربع الرابع من عام 2022 بنسبة 15% سنوياً، مع توصية بتوزيع 70 فلساً للسهم نقداً على المساهمين.

وحسب بيان لـ"أُريد الكويت" اليوم الثلاثاء، بلغت أرباح الشركة في الثلاثة أشهر المنتهية بـ31 ديسمبر الماضي نحو 6.7 مليون دينار، مقابل 5.8 مليون دينار في الربع الرابع من عام 2021.

وسجلت الشركة ربحاً في العام الماضي بقيمة 39.5 مليون دينار، بارتفاع 105% عن مستواها في عام 2021 البالغ 19.2 مليون دينار.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 70 فلس للسهم الواحد، وتخضع هذه التوصية لموافقة المساهمين في الجمعية العمومية المقرر انعقادها في مارس 2023.

وبلغت قاعدة العملاء الموحدة 24.7 مليون عميل في نهاية 2022، مقارنة بـ 24.0 مليون عميل في نهاية سنة 2021.

قال رئيس مجلس إدارة المجموعة محمد بن عبدالله آل ثاني إن إيرادات المجموعة ارتفعت بنسبة 3% لتصل في العام الماضي إلى 620 مليون دينار، مقارنة بـ 602 مليون دينار كويتي في 2021.

وتابع محمد بن عبدالله آل ثاني أن هذا النمو تعزز من خلال تنفيذ خطط استراتيجية وتجارية قامت بها الإدارة وكذلك كفاءة التشغيل في الكويت، كما استفاد من تحسن أوضاع السوق في كل من المالديف وفلسطين إلى جانب النمو الجيد في كل من تونس والجزائر.

وذكر:" في الكويت، حققنا نمواً بنسبة 8% في قاعدة العملاء، الأمر الذي نتج عنه ارتفاع الإيرادات والدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء للشركة، وعلى الرغم من التحديات التي نتجت عن تخفيض قيمة العملة في تونس والجزائر، حافظنا على نمو إيجابي في الإيرادات والدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، بفضل ما بذلناه من جهود حثيثة لتعزيز كفاءاتنا التشغيلية".

وأضاف رئيس الشركة أن تحقق نمواً ثابتاً في قاعدة العملاء بنسبة 2% في فلسطين، مع تحسنا واضحا في الإيرادات والدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، مع تسجيل زيادة كبيرة في كل من الإيرادات والدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء في المالديف.

وكانت أرباح "أُريد" قد بلغت في تسعة الأشهر الأولى من العام الماضي 32.8 مليون دينار، مقارنة بـ13.4 مليون دينار بالفترة المناظرة من العام السابق له، بنمو سنوي 144%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

"المزايا" تعتمد القوائم المالية وتوافق على عرض شراء مبدئي

"كيبكو" توقع عقداً مع 9 بنوك لتقدم تسهيلات بـ525 مليون دولار

أمير الكويت يوجه بإنشاء جسر جوي لمساعدة تركيا