TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صافولا" تعتزم شراء 2.5 مليون سهم من أسهمها ضمن برنامج حوافز الموظفين

"صافولا" تعتزم شراء 2.5 مليون سهم من أسهمها ضمن برنامج حوافز الموظفين
مجموعة صافولا
update company info
2050.B
6.03% 37.80 2.15

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة صافولا عن عزمها شراء عدد من أسهمها؛ للاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل للمديرين التنفيذيين لمجموعة صافولا وشركاتها الفرعية، وذلك في ضوء موافقة مجلس إدارتها على استكمال متطلبات الشرائح الثلاث القادمة والتي يتم تخصيصها بصفة سنوية لمدة 3 سنوات قادمة وذلك حسب المعايير والشروط المعتمدة للبرنامج والذي تم إطلاقه منذ العام 2020م.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر شراء 2.5 مليون سهم؛ لغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل.

وأضافت "صافولا"، أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء تمثل 0.25%، منوهة بأن الكمية التي سيتم شراءها بعد أخذ موافقة الجمعية العامة غير العادية للمساهمين تمثل نسبة 0.47% من إجمالي عدد أسهم صافولا.

وأوضحت "صافولا"، أنه سيتم تمويل عملية الشراء من الموارد الذاتية للشركة.

وأشارت، إلى أنه سيتم أخذ موافقة الجمعية العامة غير العادية في أقرب اجتماع لها على عملية الشراء وفق متطلبات الفقرة (4) من المادة (17) من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة، كما سيتم استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة (3) من المادة (17) من ذات اللائحة بموجب تقرير الملاءة المالية الذي سيتم إصداره من قبل مراجع حسابات الشركة وإرفاقه مع دعوة الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد هذه العملية حسب النظام.

وقالت الشركة، إنه سيتم الاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل، والذي يهدف إلى استقطاب الكفاءات والكوادر المتميزة والاحتفاظ بها وتحفيزها لمزيد من الأداء مما يساهم في تحقيق أهداف مجموعة صافولا.

ونوهت "صافولا"، بأن الأسهم المشتراة من الشركة لا تكون لها أصوات في جمعيات المساهمين.

وأشارت أن المجموعة قد أطلقت هذا البرنامج عام 2020م وتمتلك الشركة حالياً عدد 1.3 مليون سهماً والمخصصة للموظفين المستحقين حسب المعايير المعتمدة للبرنامج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"صافولا" تعلن إتمام بيع حصصها في "مدينة المعرفة" إلى طيبة للاستثمار

هيئة المنافسة توافق على شراء "طيبة" لحصص "صافولا" بـ"مدينة المعرفة"

أرباح مجموعة صافولا ترتفع 33.66% بالربع الثالث 2022 بدعم شركات زميلة

مساهمو "صافولا" يوافقون على بيع حصتها بـ"مدينة المعرفة" إلى طيبة للاستثمار