TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بزيادة قدرها 97%.. دبي تستقبل 14.36 مليون زائر دولي عام 2022

بزيادة قدرها 97%.. دبي تستقبل 14.36 مليون زائر دولي عام 2022
بزيادة قدرها 97%.. دبي تستقبل 14.36 مليون زائر دولي عام 2022

 

دبي- مباشر: كشفت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن زيادة في أعداد الزوار الدوليين إلى دبي خلال العام الماضي، حيث استقبلت الإمارة 14.36 مليون زائر دولي في الفترة من يناير وحتى ديسمبر 2022، بزيادة قدرها 97 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2021، الذي استقبلت خلاله المدينة 7.28 مليون زائر، لتتجاوز بذلك مستويات تعافي قطاع السياحة العالمي والإقليمي.

وتشير هذه الأرقام أن الإمارة تسير في طريقها لتكون واحدة من أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم بحسب أجندة دبي الاقتصادية D33 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الأحد.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي "إن النجاح الاستثنائي لقطاع السياحة في دبي والنمو السريع لهذا القطاع الحيوي والارتفاع الكبير في أعداد الزوار الدوليين في العام 2022، يعكس رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس لتعزيز مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل والزيارة".

وأضاف أن هذا الأداء المميز يعزز من الدور المهم لقطاع السياحة ومساهمته في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة للإمارة، وأيضا يمهد الطريق لنا لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33".

وأكد ولي عهد دبي حرص دبي على مواصلة العمل لتقديم قيمة مضافة لزوارها من كافة أنحاء العالم والارتقاء بالمقومات والأسس الكفيلة باستمرار هذا الأداء القوي لقطاع السياحة بما يضمن لزوار دبي قضاء أوقات ممتعة خلال إقامتهم في دبي لترسيخ مكانة الإمارة وجهة سياحية عالمية رائدة.