TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع نشاط القطاع الخاص القطري خلال يناير 2023

تراجع نشاط القطاع الخاص القطري خلال يناير 2023
عقارات في دولة قطر على كورنيش الدوحة

الدوحة – مباشر: تراجعت قراءة مؤشر مديري المشتريات القطري – يقيس اقتصاد شركات القطاع الخاص غير المرتبط بالطاقة - خلال شهر يناير 2023 إلى 45.7 نقطة، مقابل 49.6 نقطة في ديسمبر 2022.

وحسب دراسة صادرة عن دراسة شركة أس آند بي جلوبال، ومركز قطر للمال، اليوم الأحد، فقد اعتدلت ظروف العمل العامة مع تراجع النشاط والعمل الجديد بعد بطولة كأس العالم فيفا قطر 2023، لتصبح القراءة الأخيرة هي الأدنى في 31 شهراً.

وكشفت الدراسة ارتفاع مؤشر الإنتاج المستقبلي للشهر السادس على التوالي إلى أعلى مستوى له في 3 سنوات عند 74.9 نقطة، مما يشير إلى درجة قوية من التفاؤل.

أعلنت الشركات عن فرص عمل جديدة ناشئة عن بطولة كأس العالم، فيما يعد الارتفاع الشهري في المؤشر هو ثاني أكبر ارتفاع على الإطلاق مع تحسن المعنويات في جميع القطاعات الفرعية الأربعة، خاصة في قطاع التصنيع.

وفيما يتعلق بالأسعار ارتفعت تكاليف المدخلات بأسرع معدل ها في 7 أشهر خلال يناير، بينما تم خصم أسعار المخرجات لأول مرة منذ أبريل الماضي.

وذكرت الدراسة أن قطاع الخدمات المالية واصل توسعه في قطر بمعدل ملحوظ في يناير، وتعززت التوقعات على مدى 12 شهراً بشمل ملحوظ، وزاد النشاط للشهر التاسع عشر على التوالي بوتيرة سريعة، وقفزت توقعات النشاط إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2019.

ونمت الأعمال الجديدة للشهر الثاني والثلاثين على التوالي في يناير، وبأسرع معدل منذ أغسطس السابق، وزاد عدد موظفي شركات الخدمات المالية بأعلى معدل في 15 شهراً، مع وجود قفزة في التكاليف.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

الاتحاد الأوروبي يحدد سقف أسعار بيع النفط الروسي ومنتجاته.. والتنفيذ خلال ساعات

الولايات المتحدة وبولندا تبحثان المساعدات لأوكرانيا