TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 مارس.. عمومية "آبار" تبحث تعديل مواد بالنظام الأساسي

5 مارس.. عمومية "آبار" تبحث تعديل مواد بالنظام الأساسي
أحد مواقع عمل الشركة في الكويت
آبار
ABAR
2.83% 109.00 3.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة برقان لحفر الآبار والتجارة والصيانة، انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، يوم الأحد الموافق 5 مارس المقبل.

وأشارت في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، إلى أن جدول أعمال الجمعية يتضمن تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة وفقاً لقانون الشركات التجارية رقم 1 لسنة 2016.

وأوضحت أن من المقرر تعديل نص المادة 13 لتكون: يتولى إدارة الشركة مجلس مؤلف من 6 أعضاء تعين منهم الجهة أو الجهات المساهمة في الشركة، والتي يجوز انتداب ممثلين عنها في مجلس الإدارة بموجب قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته عدداً يتناسب مع ما تملكه من أسهم في رأسمال الشركة.

وتنتخب الجمعية العامة الأعضاء الباقين بالتصويت السري على أن تكون أغلبية أعضاء مجلس الإدارة من الأعضاء غير التنفيذيين وأن يكون 20% من أعضاء مجلس الإدارة على الأقل من الأعضاء المستقلين.

وشملت التعديلات المقترحة على المادة أن لا يزيد عدد الأعضاء المستقلين على نصف أعضاء المجلس، ولا يشترط أن يكون العضو المستقل من بين المساهمين في الشركة.

وحددت الشركة تاريخ 12 مارس المقبل موعداً للجمعية في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

يُشار إلى أن أرباح شركة برقان لحفر الآبار والتجارة والصيانة " آبار" ارتفعت في الربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر من العام 2022 بنسبة 18.03% لتسجل 879.01 ألف دينار، مقابل ربح بقيمة 744.76 ألف دينار خلال الفترة نفسها من العام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الاتحاد الأوروبي يحدد سقف أسعار بيع النفط الروسي ومنتجاته.. والتنفيذ خلال ساعات

الولايات المتحدة وبولندا تبحثان المساعدات لأوكرانيا