TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي يوافق على اندماج صحار الدولي وإتش.إس.بي.سي

المركزي يوافق على اندماج صحار الدولي وإتش.إس.بي.سي
شعارا البنكين إتش إس بي سي وصحار الدولي
صحار الدولي
BKSB
0.88% 0.12 0.00

مباشر: وافق البنك المركزي العُماني على اندماج البنكين صحار الدولي (BKSB)، وإتش إس بي سي عمان (HBMO)، المدرجين ببورصة مسقط.

وأوضح البنكان في بيانين للبورصة، أنهما تسلما موافقة من البنك المركزي على الاندماج، وأن عملية الاندماج لا تزال خاضة لموافقة جهات تنظيمية أخرى ومساهمي البنكين.

وتوقع البنكان أن تستكمل عملية الإندماج في النصف الثاني من العام الجاري 2022.

ويترتب على عملية الاندماج نقل جميع أصول والتزامات بنك إتش إس بي سي عمان إلى بنك صحار الدولي، وحل الأول ككيان قانوني عند الانتهاء من الاندماج وإلغاء اسهمه.

ويعرض لكل مساهم في إتش إس بي سي عمان أسهم من بنك صحار تعادل القيمة الدفترية، أو أن يختار الحصول على المقابل ندًًا بما لا يتجاوز الحد الأقصى وهو 70 بالمائة من إجمالي المقابل المستحق.

ومن المرجح تحديد القيمة الدفترية لكلا البنكين في نهاية الربع الأول من العام الجاري 2023، قبل دعوة المساهمين للتصويت على قرار الاندماج في اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

وحقق صحار الدولي نمواً في أرباحه السنوية عن عام 2022، بنسبة 23.08 بالمائة، للتصل إلى 34.88 مليون ريال، مقارنة بأرباح سنوية قيمتها 28.34 مليون ريال في عام 2021.

فيما حقق إتش إس بي سي عُمان نمواً في أرباحه السنوية عن عام 2022، بنسبة 45.9 بالمائة، لتصل إلى 26.7 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 18.3 مليون ريال في عام 2021.


ترشيحات:

صحار الدولي وإتش.إس.بي.سي يوقعان اتفاقية اندماج ملزمة

صحار الدولي يوصي بتوزيع نقدي

"إتش.إس.بي.سي عُمان" يوصي بتوزيع نقدي

أرباح البنوك العُمانية المدرجة تفوق الـ 350 مليون ريال عام 2022

إيرادات التشغيل ترتفع بأرباح صحار الدولي السنوية

الإيرادات ترتفع بأرباح إتش.إس.بي.سي عُمان السنوية