TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية بدمياط

وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية بدمياط
وزير التنمية المحلية هشام آمنة مع منال عوض محافظ دمياط

القاهرة - مباشر: أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، أهمية التوسع في إقامة المعارض والمنافذ بمحافظة دمياط؛ لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، مطالبا بضرورة الاستمرار في مراقبة الأسواق والمحلات التجارية للتصدي لمحاولات احتكار السلع والمضاربة في أسعارها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التنمية المحلية مع منال عوض محافظ دمياط، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الوزير مع المحافظين لمتابعة المشروعات التنموية والخدمية التي تهم المواطنين، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الجمعة.

وتابع وزير التنمية المحلية جهود المحافظة في التعاون مع باقي الجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية في إطار الاستعداد لشهر رمضان الكريم وتلبية احتياجات المواطنين بكافة المراكز والمدن والقرى خلال الفترة الحالية.

واستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي (2022 / 2023)، والتي ستبلغ تكلفتها حوالي 440 مليون جنيه؛ لتنفيذ عدد كبير من المشروعات في مجالات رصف الطرق وتطوير الشوارع وتحسين البيئة والنظافة والكهرباء والإنارة والأمن والمرور والإطفاء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

ووجه آمنة بزيادة معدلات تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية وسرعة الانتهاء من كافة الأعمال قبل الموعد المحدد لتحقيق الاستفادة من هذه المشروعات لخدمة المواطنين من أبناء المحافظة والمترددين عليها من المحافظات المجاورة لها، مشددا على ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الأجهزة التنفيذية والشركات العاملة في تنفيذ تلك المشروعات لتذليل أي عقبات تواجه التنفيذ.

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة متابعة كافة المشروعات المستهدفة لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة أمام المواطنين خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من المشروعات الخدمية وتذليل أي تحديات تواجه أعمال التنفيذ بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمواطني القرى المستهدفة والمساهمة في إحداث نقلة نوعية في حياتهم.

وطالب، بضرورة المتابعة المستمرة لمنظومة المتغيرات المكانية والتصدي لكافة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد والإزالة الفورية لكافة أعمال البناء المخالف.

كما تطرق الاجتماع، إلى متابعة آخر مستجدات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي يجري تنفيذها في 28 قرية بمركز كفر سعد، حيث سيتم تنفيذ أكثر من 800 مشروع في مختلف القطاعات الخدمية التي تهم أبناء تلك القرى وعلى رأسها مياه الشرب والصرف الصحي والشباب والرياضة والكهرباء والغاز والتعليم وتحسين البيئة والاتصالات وغيرها، بالإضافة إلى مشروعات الإدارة المحلية والخاصة بتنفيذ 9 أسواق و11 موقفا و5 وحدات إطفاء.

من جانبها، عرضت منال عوض معدلات تنفيذ المشروعات الجارية في مختلف مجالات الخطة الاستثمارية، مشيرة إلى جولاتها الميدانية لمتابعة الأعمال في تلك المشروعات على أرض الواقع خاصة مشروعات الرصف وتطوير الشوارع والطرق والتأكيد على الالتزام بالجدول الزمني والمواصفات الفنية المقررة بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق رضاهم عنها.

وأشارت، إلى افتتاحها عدد من معارض "أهلاً رمضان" خلال الأسبوعين الماضيين في مدن دمياط وكفر سعد والروضة والزرقا، والتي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين؛ بسبب جودة السلع وأسعارها المنخفضة عن مثيلاتها في الأسواق والتي تتضمن الخضروات والفاكهة واللحوم والمجمدات والسكر والأرز والمكرونة، لافتة إلى أنه يجرى إنشاء عدد جديد من المعارض في باقي مدن المحافظة والقرى بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديريات التموين وبعض كبار التجار.

وأكدت المحافظ، أن نسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية في دمياط بلغت أكثر من 77 بالمائة وجار المتابعة للانتهاء من جميع المشروعات ودخولها الخدمة.. مشيرة إلى أن هناك متابعة وزيارات ميدانية تقوم بها لمتابعة تلك المشروعات على أرض الواقع.

وأشارت منال عوض، إلى تلقيها بصورة أسبوعية تقارير حول كافة الحالات التي يتم رصدها بمنظومة المتغيرات المكانية ومتابعة الإجراءات المتخذة تجاه تلك الحالات وعدم السماح بأي تقصير في هذا الملف والتصدي لمخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية.

وفي ختام الاجتماع، ناقش وزير التنمية المحلية مع محافظ دمياط جهود الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الجهات المعنية للتصدي للبناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.