TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد اقتصادي إماراتي برئاسة "الصايغ" يزور المكسيك لتطوير التعاون

وفد اقتصادي إماراتي برئاسة "الصايغ" يزور المكسيك لتطوير التعاون
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: زار وفد رفيع المستوى برئاسة أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة في الإمارات، الولايات المتحدة المكسيكية، وذلك خلال الفترة من 29 يناير الماضي إلى الأول من فبراير الجاري.

وشهدت الزيارة بحث تطوير العلاقات الثنائية والفرص الاستثمارية والتجارية بين البلدين في قطاعات الأمن الغذائي، والتكنولوجيا، والبنية التحتية، والصناعات المتنوعة، بمشاركة مجموعة واسعة من الجهات الاقتصادية في الدولة ضمت مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وشركة مبادلة للاستثمار، وستراتا للتصنيع، وغرفة دبي، وموانئ دبي العالمية، وايليت اجرو، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

وأكدت الشركات المشاركة في الوفد أهمية هذه الزيارة باعتبارها فرصة لمزيد من التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك خلال الفترة المقبلة.

والتقى أحمد الصايغ، خلال الزيارة مارسيلو إبرارد، وزير الخارجية المكسيكي وعددا من الوزراء والمسؤولين في المكسيك من ضمنهم وزراء الزراعة والثقافة والسياحة إضافةً إلى عدد من وزراء التنمية الاقتصادية للولايات المتحدة المكسيكية.

تم خلال اللقاءات مناقشة عدد من الملفات الاقتصادية والسياسية والثقافية بما يعكس العلاقات الإماراتية المكسيكية المتميزة، والرؤية الطموحة لقيادتي البلدين الصديقين.

وجرى عقد منتدى الأعمال الإماراتي - المكسيكي والذي أكد الصايغ في كلمته الافتتاحية خلاله على التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والمكسيك ما يشكل حافزاً لبحث فرص التعاون وزيادة النمو التجاري والاقتصادي بين البلدين.