TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

على هامش قمة داكار.. الرئيس السنغالي يلتقي ممثلي الشركات المصرية

على هامش قمة داكار.. الرئيس السنغالي يلتقي ممثلي الشركات المصرية
الرئيس السنغالي ماكي سال مع ممثلي الشركات المصرية

القاهرة - مباشر: حرص الرئيس السنغالي ماكي سال، خلال مغادرته مقر انعقاد قمة داكار الثانية لتمويل البنية التحتية، في ختام اليوم الأول، على تبادل أطراف الحديث مع ممثلي الشركات المصرية الذين تصادف وجودهم في مدخل القاعة.

وأشاد الرئيس "سال"، في حضور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري؛ بما تمتلكه الشركات المصرية من خبرات كبيرة، انعكست على الطفرة التي تشهدها مصر في البنية التحتية؛ وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم الخميس.
 

وأكد الرئيس السنغالي على دعم بلاده لشركة "السويدي إلكتريك" المصرية؛ لتنفيذ المشروعات التي تم اليوم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها، ومنها مشروع إنشاء المدينة الاقتصادية المتخصصة "Sandiara"، والتي تأتي ضمن المشروعات التي قامت الشركة بعرضها على رئيس السنغال خلال قمة المناخ بشرم الشيخ، وتم اليوم توقيع مذكرات تفاهم بشأن البدء في تنفيذها.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء للرئيس "ماكي سال"، أن الشركات المصرية ستقوم بتنفيذ المشروعات المتفق عليها في السنغال بأعلى معايير الجودة والكفاءة، ومصر لديها شركات متميزة في مختلف مجالات البنية الأساسية؛ وهو ما عقب عليه الرئيس "سال" بالإعراب عن شكره لحرص مصر على تعزيز أواصر التعاون مع السنغال.